ثورة في كرة القدم الغانية

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم إقالة جميع أعضاء الأجهزة الفنية لجميع منتخباته، لفئتي الرجال والسيدات، بينهم كواسي أبياه المدير الفني للمنتخب الأول.

وذكر الاتحاد في بيان أصدره في وقت متأخر من أمس الخميس أنه "حل جميع الأجهزة الفنية لكل المنتخبات، بشكل فوري".

وكان من بين المدربين الذين شملهم القرار، "سي كيه أكونور" المدرب المساعد للمنتخب الأول وميرسي تاغوي-كواركو مدربة منتخب السيدات وإبراهيم تانكو مدرب منتخب تحت 23 عاما.

وأضاف البيان "الاتحاد الغاني يود إبداء تقديره لكل المدربين وأعضاء الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، على إسهاماتهم مع منتخباتنا وفي كرة القدم الغانية… ونتمنى لهم جميعا التوفيق في مساعيهم".

وجاء قرار الاتحاد بعد أشهر قليلة من الانتخابات التي أجريت العام الماضي، وذلك بعد حل مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق وبقاء غانا بلا اتحاد كرة طوال أكثر من عام.

وكان قرار حل الاتحاد قد اتخذ إثر فضيحة فساد شهدت رحيل كويسي نيانتاكي عن رئاسة الاتحاد، وقد خضع لمحاكمة بتهمة الفساد كما فقد مناصبه في الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الأفريقي (كاف).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استجاب المهاجم أسامواه جيان لطلب من رئيس غانا وقرر التراجع عن الاعتزال والعودة إلى منتخب بلاده، الذي يستعد للمشاركة في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي ستستضيفها مصر الشهر المقبل.

22/5/2019

شهدت التصفيات الأفريقية لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما المؤهلة لمسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 مفاجآت عدة؛ حيث ودعت منتخبات الجزائر وتونس والمغرب أمام غانا والكاميرون ومالي على الترتيب أمس الثلاثاء.

11/9/2019

أسفرت قرعة بطولة أمم أفريقيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) المقرر إقامتها في مصر الشهر المقبل، عن وقوع المنتخب الأولمبي المصري في المجموعة الأولى القوية جدا التي تضم منتخبات مالي والكاميرون وغانا.

2/10/2019

أنهى منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم مشواره في المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وهو متربع على الصدارة، بعدما تغلب 2-1 على نظيره الكاميروني اليوم الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز منتخب غانا بهدفين دون رد على نظيره المالي.

14/11/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة