موسم كارثي لأغلى مدافع في العالم

رغم قيمته المبالغ فيها، أصر النرويجي أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد على التعاقد مع الإنجليزي هاري ماغواير وجعله أغلى مدافع في العالم، متفوقا على الهولندي فيرجل فان دايك مدافع ليفربول.

وكان سولسكاير يأمل أن يحذو الدولي الإنجليزي حذو الدولي الهولندي ويحسن دفاع "المانيو" الذي يعاني، غير أن الأرقام هذا الموسم كانت صادمة لماغواير وسولسكاير.

ففي موسم 2017-2018 وعندما كان يدرب مورينيو "الشياطين الحمر" وكان الدفاع مكون من آشلي يونغ وأنطونيو فالنسيا وكريس سمولينغ وفيل جونز، تلقى الفريق 28 هدفا فقط.

أما في موسم 2019-2020 وبعد إنفاق الفريق نحو 154 مليون يورو للتعاقد مع مدافعين، تلقى الفريق 28 هدفا حتى 23 يناير/كانون الثاني الجاري.

أي أن أداء الفريق تراجع مع قدوم ماغواير المدافع السابق لليستر سيتي والذي يمتد عقده ست سنوات.

ولم يعلن نادي الشياطين الحمر عن قيمة الصفقة، ولكن تقارير إعلامية قدرت قيمتها بنحو تسعين مليون يورو، ليكون بذلك ماغواير أغلى مدافع في العالم.

وتفوق ماغواير على صفقة فان دايك من ساوثهامبتون إلى ليفربول في يناير/كانون الثاني 2018 مقابل نحو 81 مليون يورو.

وبدأ ماغواير (26 عاما) مسيرته مع نادي شيفيلد، ولعب لهال سيتي وويغان قبل الانضمام إلى ليستر في عام 2017، وخاض عشرين مواجهة مع المنتخب الإنجليزي وسجل هدفا واحدا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كشف مدرب ليفربول يورغن كلوب عن سر الهدف الذي سجله نجمه المصري محمد صلاح، بتمريرة واحدة من حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر في مرمى مانشستر يونايتد الأحد الماضي، ضمن الجولة 23 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واصل مانشستر يونايتد نتائجه المهتزة ببطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما تلقى هزيمته الثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة في المسابقة، إثر خسارته الموجعة صفر-2 أمام ضيفه بيرنلي الأربعاء في المرحلة الرابعة والعشرين للمسابقة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة