أكاديمية رياضية في غزة توقع اتفاقية لاحتراف الفلسطينيين بأوروبا

أكاديميات كرة القدم انتشرت في غزة لاستيعاب أبناء القطاع واكتشاف المواهب (مواقع التواصل)
أكاديميات كرة القدم انتشرت في غزة لاستيعاب أبناء القطاع واكتشاف المواهب (مواقع التواصل)

أعلنت أكاديمية "تشامبيونز" الرياضية الخاصة في قطاع غزة اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية مع شركة دولية بهدف تسويق اللاعبين الفلسطينيين دوليا.

وقال رئيس الأكاديمية رجب السراج خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، إن شركة "ريجنال" الرياضية متخصصة في مجال تسويق اللاعبين دوليا وتطوير الرياضات.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تفتح الباب أمام تسويق اللاعبين الناشئين المحليين في كرة القدم من 12 إلى 21 عاما في أكثر من 15 دولة أوروبية، وذلك "من خلال تدريبهم وتجهيزهم بشكل مميز لتحقيق شروط الاحتراف، وعرض مهاراتهم وفق إمكانيات دولية حقيقية".

تدريبات في كرة القدم تشرف عليها أكاديمية "أبناء الشهداء" في غزة (مواقع التواصل)

وذكر السراج أن هذه الاتفاقية ستفتح باب "الاحتراف الدولي للمهارات الرياضية المميزة الموجودة في فلسطين، خاصة في مجال كرة القدم".

وبيّن أن هذه الاتفاقية ستساهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني والأندية التي سيتم احتراف لاعبيها فيها، لافتا إلى توفير برامج تدريبية دولية مختلفة للاعبين والمدربين والمستكشفين سيتم الإعلان عنها لاحقا.

يشار إلى أن أكاديمية "تشامبيونز" -أكبر الأكاديميات الرياضية في قطاع غزة- تعد متنفسا لأبناء القطاع لممارسة كرة القدم بشكل خاص.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

في ظل الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة منذ نحو 12 عاما، والعدوان المتوالي الذي تسبب في ارتفاع أعداد الشهداء تم تأسيس أكاديميات لكرة القدم، لتعليم أبناء الشهداء والأيتام مهارات الساحرة المستديرة، ودعمهم نفسيا والترفيه عنهم.

يعاني اللاعبون والأندية الفلسطينية داخل قطاع غزة من صعوبة التنقل والحركة والسفر من وإلى القطاع، وأثر ذلك على إقامة الدوري الفلسطيني بنظام دوري واحد، ودفع اتحاد اللعبة إلى إقامة الدوري الفلسطيني بنظام الدوريين، الأول في قطاع غزة ويحمل اسم الدوري الفلسطيني الممتاز بقطاع غزة، في حين يقام دوري المحترفين الفلسطيني في الضفة الغربية.

تحقق أخيرا حلم يراود مبتوري الأطراف في قطاع غزة المحاصر وخاصة من الأطفال والشباب، حيث يزور القطاع "الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم البتر" لتدريب وتأهيل اللاعبين والمدربين والحكام لممارسة اللعبة على مستوى المنافسات الرسمية.

ظل لاعب كرة القدم الفلسطيني جهاد أبو رياش يُمنّي النفس بأن يسافر مع فريقه "خدمات رفح" من قطاع غزة إلى الضفة لأداء مباراة الإياب لتحدي بطل كأس فلسطين، والمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي أو البطولة العربية.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة