بالفيديو- "كان يحلم بارتدائه".. نانت يرتدي قميص الأرجنتين في ذكرى وفاة لاعبه سالا

PROGRESO, ARGENTINA - FEBRUARY 16: Football player of Nantes Nicolas Pallois (R), Dario Sala (C) brother of Emiliano Sala and Horacio Sala (C-back) his father, along with other relatives and friends carry the coffin followed by Sala's mother Carina Mercedes Taffarel (L) after a vigil at Sala's boyhood club San Martin de Progreso on February 16, 2019 in Progreso, Argentina. 28-year-old striker was killed when the private plane carrying him from Nantes to Cardiff crashed in the English Channel near Alderney on January 21. Sala's body was recovered from the wreckage on February 6 and pilot David Ibbotson remains missing. (Photo by Gustavo Garello/Getty Images)
مراسم جنازة سالا في مسقط رأسه بالأرجنتين (غيتي-أرشيف)

سيتخلى فريق نانت عن زيه التقليدي باللونين الأخضر والأصفر ليرتدي لاعبوه قمصان منتخب الأرجنتين الشهيرة ذات اللونين الأزرق والأبيض، تكريما للاعبه الراحل إيميليانو سالا في ذكراه الأولى، وذلك عندما يستضيف بوردو في الدوري الفرنسي لكرة القدم الأحد المقبل.

واتخذ نانت هذا القرار اليوم الثلاثاء مع مرور عام على تحطم الطائرة التي كانت تقل سالا من فرنسا إلى كارديف سيتي للانضمام إلى الفريق الذي كان ينافس حينها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال نانت إن القمصان التي سيرتديها اللاعبون لمرة واحدة فقط سيتم طرحها للبيع مع تخصيص كل عائداتها لصالح أندية تدريبية في بلاده الأرجنتين.



وقال النادي في بيان رسمي "لأنه كان يحلم بارتداء قميص منتخب الأرجنتين، سيتخلى لاعبو نانت لمباراة واحدة فقط في الدوري عن الزي التقليدي للفريق باللونين الأصفر والأخضر، وسيرتدون قمصانا باللونين الأبيض والأزرق".



وتوفي سالا يوم 21 يناير/كانون الثاني 2019 حين تحطمت طائرته فوق القنال الإنجليزي، وتم انتشال جثته بعدها بأسبوعين.



ولم يتوصل نانت وكارديف سيتي حتى الآن إلى تسوية لنزاعهما بشأن دفع قيمة صفقة انتقال سالا.



المصدر : رويترز