بالفيديو- "كان يحلم بارتدائه".. نانت يرتدي قميص الأرجنتين في ذكرى وفاة لاعبه سالا

مراسم جنازة سالا في مسقط رأسه بالأرجنتين (غيتي-أرشيف)
مراسم جنازة سالا في مسقط رأسه بالأرجنتين (غيتي-أرشيف)

سيتخلى فريق نانت عن زيه التقليدي باللونين الأخضر والأصفر ليرتدي لاعبوه قمصان منتخب الأرجنتين الشهيرة ذات اللونين الأزرق والأبيض، تكريما للاعبه الراحل إيميليانو سالا في ذكراه الأولى، وذلك عندما يستضيف بوردو في الدوري الفرنسي لكرة القدم الأحد المقبل.

واتخذ نانت هذا القرار اليوم الثلاثاء مع مرور عام على تحطم الطائرة التي كانت تقل سالا من فرنسا إلى كارديف سيتي للانضمام إلى الفريق الذي كان ينافس حينها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال نانت إن القمصان التي سيرتديها اللاعبون لمرة واحدة فقط سيتم طرحها للبيع مع تخصيص كل عائداتها لصالح أندية تدريبية في بلاده الأرجنتين.



وقال النادي في بيان رسمي "لأنه كان يحلم بارتداء قميص منتخب الأرجنتين، سيتخلى لاعبو نانت لمباراة واحدة فقط في الدوري عن الزي التقليدي للفريق باللونين الأصفر والأخضر، وسيرتدون قمصانا باللونين الأبيض والأزرق".



وتوفي سالا يوم 21 يناير/كانون الثاني 2019 حين تحطمت طائرته فوق القنال الإنجليزي، وتم انتشال جثته بعدها بأسبوعين.



ولم يتوصل نانت وكارديف سيتي حتى الآن إلى تسوية لنزاعهما بشأن دفع قيمة صفقة انتقال سالا.



المصدر : رويترز

حول هذه القصة

"لم يستطع تجاوز مقتل نجله.. أزمة قلبية أودت بحياته" بهذه الكلمات أعلن رئيس بلدية قرية أرجنتينية وفاة هوراسيو سالا والد اللاعب الأرجنتيني إميليانيو الذي قتل في 21 يناير/كانون الثاني عقب سقوط طائرته أثناء انتقاله من مدينة نانت الفرنسية إلى كارديف عاصمة ويلز.

يبدو أن بعض مشجعي الكرة لا يفرق بين تشجيع فريقه وعدم احترام خصوصية الآخر خاصة عندما يتعلق الأمر بفاجعة فقدان المهاجم الأرجنتيني إيمليانو سالا الذي لقي مصرعه بتحطم طائرة صغيرة كان على متنها الشهر الماضي.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة