طارق ذياب وزيرا للرياضة.. هل سيشعل الخلافات مجددا مع اتحاد الكرة التونسي؟

طارق ذياب (مواقع التواصل)
طارق ذياب (مواقع التواصل)

اختار رئيس الوزراء التونسي المكلف الحبيب الجملي نجم الترجي ومنتخب تونس السابق طارق ذياب لتولي منصب وزير شؤون الرياضة والشباب ضمن حكومة كفاءات وطنية مستقلة، كشف عنها اليوم الخميس.

وفي حال نالت الحكومة الجديدة ثقة مجلس النواب سيتولى ذياب مسؤولية الشؤون الرياضية والشباب للمرة الثانية، بعد أن شغل هذا المنصب في حكومتي حزب حركة النهضة عقب الثورة التي أطاحت بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في 2011.

وتألق ذياب، الذي يعمل حاليا محللا لكرة القدم بشبكة "بي أن سبورتس" القطرية، مع الترجي ومنتخب تونس في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وهو اللاعب التونسي الوحيد الذي نال الكرة الذهبية الأفريقية في 1977.

وساهم في تأهل تونس لأول مرة في تاريخها إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالأرجنتين عام 1978، وشارك مع المنتخب التونسي في الألعاب الأولمبية في سول 1988.

وشهدت فترة تولي اللاعب السابق للترجي وتونس هذا المنصب في السابق توترا في علاقته مع رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء.

ومن المتوقع أن تعود الخلافات مجددا بين الاثنين، خاصة أن دياب كان يحرص على توجيه اللوم للجريء كلما سمحت له الفرصة خلال تحليله للأحداث الرياضية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

وقع رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ورئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد -اليوم الجمعة- اتفاقية استضافة الدوحة مباراة السوبر الأفريقي لكرة القدم، المقرر لها 14 فبراير/شباط المقبل.

20/12/2019

“مش هالعب في قطر ولو على جثتي.. دول ممكن ياخدو طارق حامد وباقي اللاعبين أسرى، ويطالبوا بمبادلتهم مع خيرت الشاطر والبلتاجي”. هذا أحد التصريحات الغريبة لرئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور، الذي يشن حملة ضارية تهدف إلى عدم إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي بين فريقه والترجي التونسي في قطر.

21/10/2019

ارتدى مشجعو الوداد البيضاوي المغربي الملابس السوداء وأبدعوا في الاحتجاج على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) القاضي بتتويج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا، وذلك خلال مباراة فريقهم في الدور التمهيدي لنفس البطولة الأحد أمام نواذيبو الموريتاني.

30/9/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة