16 فندقا عائما بانتظار الجماهير في مونديال قطر

جزيرة قطيفان الشمالية في قطر (مواقع إلكترونية)
جزيرة قطيفان الشمالية في قطر (مواقع إلكترونية)

في إطار الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2022، وقعت شركة قطيفان القطرية المملوكة لشركة "كتارا" للضيافة مذكرةَ تفاهم مع شركة "أدمارس" المتخصصة في مجال العقارات البديلة لبناء وتشغيل 16 فندقا عائما على شواطئ جزيرة قطيفان الشمالية لتوفير إقامة للجماهير ضمن قرى المشجعين خلال المونديال القطري.

وتأتي هذه الفنادق بتصميم فريد طول الواحد منها 72 مترا وعرضه 16 مترا وبارتفاع 4 أدوار وبسعة 101 غرفة، إضافة إلى مطعم ومقهى، لتصل سعة النزلاء الكلية بالغرف إلى 1616 نزيلا.

ونظراً لقرب جزيرة قطيفان الشمالية من ملعب "لوسيل الدولي" الذي يستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي لمونديال قطر 2022 والتوقعات الكبيرة لأعداد السياح والجماهير التي تزور قطر قبل وخلال المونديال الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط، تقدم الجزيرة جميع احتياجات الجماهير والسياح من مشاريع ومرافق وفعاليات ترفيهية، إضافة إلى قرى للمشجعين خلال البطولة، وتأتي الفنادق العائمة من ضمنها.

يذكر أن جزيرة قطيفان الشمالية هي جزء من مدينة لوسيل وتعتبر أول جزيرة ترفيهية سياحية في قطر، وتضم ستة شواطئ، الأمر الذي يجعل منها واجهة بحرية للمدينة.

وتصل مساحة الجزيرة إلى مليون و300 ألف متر مربع، وتمتد مساحة المشاريع في الجزيرة على 830 ألف متر مربع تقريبا.

المصدر : الصحافة القطرية

حول هذه القصة

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن ملف استعدادات دولة قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، أنها ستستكمل في عام 2020 المراحل النهائية لأربعة ملاعب مضيفة للمونديال.

حصل ملعب المدينة التعليمية على شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة "جي ساس" ليصبح أول ملاعب كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022، وتمنحه المنظمة الخليجية للبحث والتطوير "جورد" هذه الشهادة المرموقة فئة خمس نجوم.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة