كأس العالم

جدول مباريات

صنع أليسون هدفا وسجله صلاح.. مشاهد من مواجهة ليفربول ومان يونايتد

Soccer Football - Premier League - Liverpool v Manchester United - Anfield, Liverpool, Britain - January 19, 2020 Liverpool's Mohamed Salah celebrates scoring their second goal with Alisson REUTERS/Phil Noble EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع التقط الحارس البرازيلي أليسون بكير الكرة ومررها مباشرة إلى النجم المصري محمد صلاح غير المراقب ليسجل الهدف الثاني لليفربول بمرمى مانشستر يونايتد في المباراة التي انتهت بهدفين دون رد.

وبكير هو أول حارس لليفر منذ 2010 يصنع هدفا للمهاجم، إذ فعلها قبله الإسباني بيبي رينا عندما مرر الكرة لزميله فرناندو توريس الذي سجل هدفا في مرمى سندرلاند.

وبتسجيله هدفا في مباراة اليوم، عادل صلاح رقم توريس في عدد الأهداف التي سجلها بقميص الريدز ولكن بعدد مباريات أقل، فصلاح سجل 65 هدفا في 93 مباراة، في حين سجل النجم الإسباني المعتزل أهدافه 65 في 102 مباراة.

ونتابع مع صلاح الذي سجل في مرمى 23 فريقا من أصل 24 واجهها في البريميرليغ وحده فريق سوانزي سيتي الذي فشل صلاح في هز شباكه.

أما الإنجليزي تراند ألكسندر أرنولد فقد بات أكثر لاعب يصنع أهدافا من الكرات الثانية في الدوريات الخمسة الكبرى حيث وصل عدد تمريراته الحاسمة إلى خمس.

ويقدم جميع اللاعبين أداء متميزا وفي مقدمتهم الهولندي فيرجيل فان دايك قائد خط الدفاع الذي سجل هدفا في مباراة اليوم ضد ليفربول ورفع إلى ثمانية عدد أهدافه بقميص "الليفر" منذ انضمامه للفريق في يناير/كانون الثاني 2018.

وكما فعل صلاح، سجل ليفربول في مرمى كل الفرق الـ22 التي واجهها هذا الموسم، وهذا الإنجاز فعله قبله أرسنال موسم 2001-2002 والذي سجل -في طريقه للفوز بلقب البريميرليغ- في 38 مباراة.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي