من مزارع الأبقار إلى كامب نو.. سيتين يكشف عن خططه مع نادي برشلونة

BARCELONA, SPAIN - JANUARY 14: FC Barcelona Head Coach Quique Setien sits on the bench and poses for the media as he is unveiled as new FC Barcelona Coach at Camp Nou on January 14, 2020 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)
سيتين يبدي ابتسامة المتفائل على مقعد مدرب برشلونة (غيتي)

أعلن مدرب برشلونة الجديد كيكي سيتين أن الوعد الوحيد الذي يمكن أن يقطعه هو أن يلعب فريقه جيدا، وذلك خلال تقديمه لوسائل الإعلام اليوم الثلاثاء بعد تعيينه خلفا لإرنستو فالفيردي في وقت متأخر من مساء الاثنين.

وقال سيتين (61 عاما) مدرب إشبيلية السابق، "وعدي الوحيد هو أن يلعب فريقي جيدا. جميعكم يدرك بأنني أملك شخصية. هنا، سأتولى الإشراف على فريق يلعب بطريقة جيدة منذ سنوات، ثمة أشياء صغيرة لتغييرها".

وكشف أن ما حصل معه "أمر لا يصدق، حتى في أجمل الأحلام". وأضاف "بالأمس كنت أتنزه بين البقر في قريتي، واليوم أنا أشرف على أبرز اللاعبين في أحد أكبر الفرق في العالم"، مشيرا إلى أنه احتاج إلى "أقل من خمس دقائق" لقبول العرض.

وتابع "تحدثت مع اللاعبين، استعداداتهم للمهمات المقبلة مدهشة. ولن يكون من الصعب المحافظة على المتطلبات من أجل عدم إهدار نتيجة مباراة، كما حصل أخيرا"، في إشارة إلى تقدم برشلونة 2-1 على أتلتيكو مدريد ثم الخسارة 2-3 في نصف نهائي كأس السوبر الإسبانية التي استضافتها السعودية.

وعلق رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو على تعيين سيتين بأن "طريقة سيتين هي الطريقة التي يحبذها برشلونة، (فهو) يبحث دائما على الاستحواذ على الكرة، ويولي اهتماما كبيرا بالشكل، وهذا يتناسب مع رؤيتنا".

وعن مدة عقد المدرب الجديد، قال رئيس النادي الكتالوني "يمتد عقد سيتين حتى يوليو/تموز 2022، لكن ثمة انتخابات العام المقبل، وبالتالي فإن عقده يتضمن بندا يسمح للرئيس الجديد بتغييره إذا شاء".

المصدر : الفرنسية