تصرف "قبيح".. إنييستا ينتقد طريقة تعامل برشلونة مع فالفيردي

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona vs Real Sociedad - Camp Nou, Barcelona, Spain - May 20, 2018 Barcelona's Andres Iniesta with Barcelona coach Ernesto Valverde after the match REUTERS/Albert Gea

الإسباني إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة في موقف لا يحسد عليه بعد إخفاق إداريي الفريق في استمالة تشافي لتدريب الفريق بدءا من الآن، الأمر الذي دفع أندريس إنييستا القائد السابق للفريق لإدانة تصرفات مسؤوليه، ووصفها بأنها "قبيحة".

فبعد خسارة البرسا من أتلتيكو مدريد الخميس الماضي 2-3 في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، سارع المدير الرياضي للنادي إيريك أبيدال والرئيس التنفيذي أوسكار غراو إلى قطر، من أجل التفاوض مع تشافي قائد الفريق السابق ومدرب السد القطري الحالي بشأن إمكانية توليه تدريب الفريق، لكن الأخير رفض تولي تدريب الفريق حاليا، مفضلا الحديث عن هذا الموضوع الصيف المقبل.

وأشار مصدر في برشلونة "لرويترز" إلى أن تشافي يركز حاليا على نهائي كأس قطر بين فريقه والدحيل الجمعة المقبل. وأضاف المصدر أن فالفيردي يقود تدريب الفريق اليوم الاثنين.

وقال إنييستا -في مقابلة صحفية- حول تطورات العلاقة بين البرسا وفالفيردي إن "طريقة تعامل برشلونة كانت قبيحة إلى حد ما، عليك احترام مدرب الفريق.. وضعية فالفيردي الآن أضعف بكثير من قبل".

وتابع "آمل أن ينجح البرسا في معالجة هذه الوضعية لأن ما يجري غير جيد بالنسبة للمدرب واللاعبين وحتى الجماهير".

وأوضح أن تشافي والمدرب الهولندي رونالد كومان مناسبان لتدريب الفريق لأنهما لعبا له ويفهمان عقليته.

وأضاف "الشخص الوحيد الذي يجيب على سؤال إذا كان تشافي جاهزا لتدريب البرسا هو تشافي نفسه، كومان وتشافي لعبا للفريق؛ الأول لديه خبرة تدريبية أكبر ولكن هذا ليس أمرا حاسما".

وعن علاقته برئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، الذي منح إنييستا عقدا مدى الحياة قبل أن ينتقل "الرسام" إلى اليابان، أكد إنييستا "لا أتحدث كثيرا مع بارتوميو.. العلاقة معه جيدة ومع النادي بشكل عام".

وحضر إنييستا تدريبات البرسا اليوم التي قادها فالفيردي، على أن يجتمع الأخير مع بارتوميو الذي "يشرح له تحرك النادي لإيجاد مدرب جديد" حسب صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية.

واللافت أن الصحف ووسائل الإعلام الإسبانية المقربة من برشلونة غيرت لهجتها تجاه فالفيردي -إثر رفض تشافي تسلم تدريب الفريق منذ الشهر الجاري- وبعدما كانت الإقالة محققة وواقعة لا محالة، بدأ الحديث عن أن احتمالية هذا الموضوع.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

Barcelona's Lionel Messi (L) celebrates a goal against Recreativo Huelva with his team mate Thierry Henry during their Spanish first division soccer match at Camp Nou Stadium in Barcelona November 24, 2007. REUTERS/Albert Gea (SPAIN)

دخل الفرنسي تيري هنري نجم أرسنال السابق والمدير الفني الحالي لفريق إيمباكت مونتريال الكندي، قائمة المرشحين لتولى تدريب فريق برشلونة، خلفا للمدرب الحالي إرنستو فالفيردي.

Published On 30/12/2019
Soccer Football - Spanish Super Cup - Semi Final - FC Barcelona v Atletico Madrid - King Abdullah Sports City, Jeddah, Saudi Arabia - January 9, 2020 Barcelona coach Ernesto Valverde REUTERS/Sergio Perez

يخشى أرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة الإقالة من منصبه بعد فشله في قيادة الفريق للتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم المقامة بالسعودية.

Published On 10/1/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة