تشافي يعلن موقفه النهائي بشأن تدريبه البرسا

epa07732182 Former FC Barcelona player and Al-Sadd Sports Club head coach Xavi Hernandez (C) gestures during the friendly match between Palamos and Al-Sadd Sports Club at Palamos Municipal stadium in Palamos, Girona, northeastern Spain, 21 July 2019. EPA-EFE/David Borrat

يبدو أن المفاوضات بين المدير الرياضي لبرشلونة إريك أبيدال وتشافي القائد السابق للبرسا والمدرب الحالي للسد لم تنجح في إقناع الأخير لتولي مهمة تدريب الفريق الكتالوني بدءا من الشهر الجاري، ولكنها قطعت شوطا كبيرا في تولي المهمة بدءا من الصيف المقبل.

وكشفت الصحف الإسبانية عن أن "الدخان الأبيض" لم يخرج من مفاوضات اليوم بين الجانبين، إذ أكد تشافي (39 عاما) أن لديه عقدا مع النادي القطري ويرغب في إكماله حتى النهاية، مع رغبة البرسا في أن ينتقل تشافي الموسم المقبل إلى الكامب نو ليقود مشروعه الخاص في الفريق.

وأبلغ تشافي قراره إلى أبيدال في اجتماع جمعه اليوم إضافة إلى المدير العام للفريق كاراسكر غراو قراره بأنه لن يستلم مهمة تدريب الفريق الآن، وأنه مستعد لدراسة هذا الخيار في الصيف.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي يعلم أن وقته انتهى في البرسا، ويشعر بالاستياء لأنه لم يحصل على أي خبر من النادي أن هناك مدربا بديلا يجري التفاوض معه، وتابعت أنه في حال عدم إقالته في الساعات المقبلة، فسيدرب الفريق في الحصة القادمة غدا.

وأوضحت أن فالفيردي لم يعتزم المغادرة أو الاستقالة في أي وقت من الأوقات، ولا حتى في أسوأ اللحظات.

وأوضحت أن فالفيردي بات يعلم أنه حتى لو فاز بلقب دوري الأبطال هذا الموسم لن يستطيع الاستمرار.

وأشار الصحفي الكتالوني توني خوان مارتي إلى أنه "قد يقال فالفيردي في الساعات القليلة القادمة، ومع رفض تشافي تدريب البرسا حاليا، الاسم المطروح هو غارسيا بريمينتا مدرب الفريق الثاني على أن يستلم المهمة لمدة ستة أشهر".

المصدر : الصحافة الإسبانية