تشافي يعلن موقفه النهائي بشأن تدريبه البرسا

يبدو أن المفاوضات بين المدير الرياضي لبرشلونة إريك أبيدال وتشافي القائد السابق للبرسا والمدرب الحالي للسد لم تنجح في إقناع الأخير لتولي مهمة تدريب الفريق الكتالوني بدءا من الشهر الجاري، ولكنها قطعت شوطا كبيرا في تولي المهمة بدءا من الصيف المقبل.

وكشفت الصحف الإسبانية عن أن "الدخان الأبيض" لم يخرج من مفاوضات اليوم بين الجانبين، إذ أكد تشافي (39 عاما) أن لديه عقدا مع النادي القطري ويرغب في إكماله حتى النهاية، مع رغبة البرسا في أن ينتقل تشافي الموسم المقبل إلى الكامب نو ليقود مشروعه الخاص في الفريق.

وأبلغ تشافي قراره إلى أبيدال في اجتماع جمعه اليوم إضافة إلى المدير العام للفريق كاراسكر غراو قراره بأنه لن يستلم مهمة تدريب الفريق الآن، وأنه مستعد لدراسة هذا الخيار في الصيف.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي يعلم أن وقته انتهى في البرسا، ويشعر بالاستياء لأنه لم يحصل على أي خبر من النادي أن هناك مدربا بديلا يجري التفاوض معه، وتابعت أنه في حال عدم إقالته في الساعات المقبلة، فسيدرب الفريق في الحصة القادمة غدا.

وأوضحت أن فالفيردي لم يعتزم المغادرة أو الاستقالة في أي وقت من الأوقات، ولا حتى في أسوأ اللحظات.

وأوضحت أن فالفيردي بات يعلم أنه حتى لو فاز بلقب دوري الأبطال هذا الموسم لن يستطيع الاستمرار.

وأشار الصحفي الكتالوني توني خوان مارتي إلى أنه "قد يقال فالفيردي في الساعات القليلة القادمة، ومع رفض تشافي تدريب البرسا حاليا، الاسم المطروح هو غارسيا بريمينتا مدرب الفريق الثاني على أن يستلم المهمة لمدة ستة أشهر".

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

يعود نجم المنتخب الإسباني السابق تشافي هيرنانديز -الذي توج مرتين لاعبا بكأس العالم للأندية مع برشلونة (2009 و2011)- إلى مونديال الأندية لكن ليكون مدربا هذه المرة لفريق السد القطري الذي لعب في صفوفه خلال المواسم الأربعة الأخيرة.

"عذب كلوب وأقصى تشافي".. أنطونيو محمد مدرب فريق مونتيري المكسيكي ذو الأصول اللبنانية أرهق ليفربول بطل أوروبا ومدربه الألماني يورغن كلوب وفرض عليه التعادل حتى الوقت الإضافي من المباراة، قبل أن يخطف البرازيلي روبرتو فرمينيو هدف الفوز القاتل ويذهب بفريقه إلى نهائي كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر.

ذكر تقرير إخباري اليوم الجمعة أن مدير الكرة بنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم إريك أبيدال، والرئيس التنفيذي للنادي أوسكار غراو اجتمعا في العاصمة القطرية الدوحة مع تشافي لاعب الفريق السابق والمدرب الحالي لنادي السد القطري.

أكد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب فريق السد القطري أنه يحلم بتدريب فريقه السابق برشلونة، لكنه أكد التزامه مع فريقه الحالي والتركيز معه بشكل كبير.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة