ضربة قاسية لبطل الليغا.. برشلونة يعلن انتهاء موسم سواريز

سواريز يعترض على إلغاء هدف لبرشلونة بمواجهة أتلتيكو (غيتي)
سواريز يعترض على إلغاء هدف لبرشلونة بمواجهة أتلتيكو (غيتي)

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الأحد أن مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز سيغيب لما يقارب أربعة أشهر عن الملاعب بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى، مما يعني غيابه عن الفريق بقية مباريات الموسم الجاري.

وأورد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسمين الماضيين -في بيان على موقعه الإلكتروني- أن سواريز خضع اليوم لعملية لمعالجة "إصابة في الغضروف الخارجي لركبته اليمنى".

وأشار إلى أنه "سيغيب لما يقارب الأربعة أشهر".

ويأتي غياب المهاجم الذي سجل 14 هدفا في 23 مباراة مع الفريق في مختلف المسابقات هذا الموسم، في فترة حرجة لبرشلونة، تشهد ضغوطا متزايدة على مدربه إرنستو فالفيردي، ومنافسة محمومة مع ريال مدريد في صدارة الليغا، والتحضير لخوض الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا ضد نابولي الإيطالي بدءا من فبراير/شباط المقبل.

وزادت حدة الضغوط عقب خسارة برشلونة في الدور نصف النهائي من كأس السوبر الإسبانية أمام أتلتيكو مدريد الخميس (2-3) في السعودية بعدما تقدم 2-1 حتى الدقائق العشر الأخيرة، ليفشل بالتالي في التأهل إلى النهائي لملاقاة غريمه ريال مدريد الذي فاز بدوره على فالنسيا 3-1.

وأفادت الصحافة الإسبانية بأن الأوروغوياني تناول المسكنات لتخفيف الآلام، و"ضحّى" بنفسه للمشاركة مع الفريق في المسابقة التي أقيمت وفق صيغتها الجديدة للمرة الأولى بالسعودية.

وسبق لسواريز (32 عاما) أن خضع لجراحة في الغضروف الأيمن في شهر مايو/أيار الفائت حرمته من خوض نهائي كأس الملك التي خسرها فريقه أمام فالنسيا، والتي انتهت بخسارة النادي الكتالوني 1-2.

وانضم سواريز إلى برشلونة في عام 2014 قادما من ليفربول الإنجليزي، وخاض معه 276 مباراة سجل خلالها 191 هدفا.

وسيحد ابتعاده عن الملاعب من خيارات برشلونة في الهجوم، إذ ينضم إلى الفرنسي عثمان ديمبلي الغائب عن صفوف النادي منذ أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الفائت لمعاناته من تمزق عضلي في الفخذ الأيمن.

وأشار برشلونة حينها إلى أن ديمبلي، الموجود حاليا بالدوحة في إطار برنامج علاجه، سيغيب لفترة تصل إلى عشرة أسابيع.

ويتصدر برشلونة الليغا برصيد أربعين نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن ريال مدريد الثاني، ويستقبل غرناطة في المرحلة 20 في 19 يناير/كانون الثاني الجاري.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

المعروف عن النجم الأورغوياني لويس سواريز هداف برشلونة أنه يحب اللعب بمركز حراسة المرمى وهذا ما فعله أكثر من مرة في تدريبات البرسا ومنتخب "السيليستي"، لكن هذه المرة أعلن صراحة عن هذا الموضوع ولعب حارسا في مباراة اعتزال مواطنه وزميله السابق في المنتخب دييغو فورلان.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة