عجوز يخوض الموسم 35.. أكبر لاعبي العالم يرفض الاعتزال رغم بلوغ 52 عاما

يواصل الياباني كازويوشي ميورا التحدي ويستعد لخوض الموسم رقم 35 في مسيرته بعد تجديد عقده مع يوكوهاما الياباني، ليعزز رقمه القياسي كأكبر لاعب سنا يسجل حضوره في مباريات كرة القدم على المستوى الاحترافي.

وسيعود اللاعب خلال الموسم الجديد إلى الدرجة الأولى في الدوري بعد حسم سباق الصعود خلال الموسم الماضي.

وعبر عن أمله في المساهمة بشكل فعال في مساعدة الفريق على البقاء في الدرجة الأولى خلال الموسم المقبل.

ويعتبر ميورا أكبر سنا من رئيس النادي الذي يلعب له، وبدأ ممارسة كرة القدم قبل أن يولد أغلب رفاقه الحاليين.

ويشتهر هناك ميوروا بلقب "كينغ كازو" وكان قد بدأ مسيرته مع كرة القدم في البرازيل بداية 1982 ولم يتجاوز 15 عاما مع نادي سانتوس الشهير.

وشارك اللاعب العجوز في عدد من المباريات مع منتخب اليابان وكان ضمن القائمة المشاركة في كأس العالم 1998، ولعب لفترة محدودة في أوروبا لناديي جنوا بإيطاليا ودينامو زغرب في كرواتيا.

ورغم أن ميورا يؤكد في حواراته أنه يحتفظ بنفس الشغف للعب مثلما كان في عمر 18 فإن الأرقام لا تؤيده. فقد فشل في تسجيل أي هدف في ثلاث مباريات خلال الموسم الماضي، ولم يستطع الوصول للمرمى منذ تحطيم الرقم القياسي لأكبر لاعب سجل هدفا حين سجل آخر أهدافه عام 2017.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

في حادثة غريبة، أعلن ناديان أحدهما سويسري والآخر إسباني التعاقد مع اللاعب نفسه خلال 15 دقيقة. فعلى حسابيهما على تويتر، غرد ناديا "ستاد لوزان" السويسري و"إيركوليس" الإسباني -اللذان ينشطان في دوري الدرجة الثانية كلٌّ في بلديه- بأنهما تعاقدا مع الكاميروني المولود في فرنسا رافيدين عبد الله.

يبدو أن أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا مصرٌّ على البقاء حديث الساعة ونجم عناوين الأخبار، فأحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ لم يُضِع فرصة مقابلة مع قناة أرجنتينية ليروي قصة غريبة تتخطى الخيال.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة