الأسد ينسحب.. إيتو يعتزل كرة القدم

أعلن النجم الكاميروني صامويل إيتو اعتزال كرة القدم نهائيا، بعد مسيرة حافلة في الملاعب، توجت بالعديد من الألقاب الكبيرة.

وكتب اللاعب عبر حسابه على تطبيق إنستغرام "النهاية، إلى تحد جديد".

وكان إيتو (38 عاما) واحدا من أفضل اللاعبين في قارة أفريقيا عبر التاريخ، واختتم مشواره بعد نهاية عقده مع نادي قطر القطري.

وفاز إيتو -أفضل لاعب في أفريقيا أربع مرات- بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين مع برشلونة في 2006 و2009، ومرة مع إنتر ميلان في 2010.

كما حقق العديد من النجاحات مع المنتخب الكاميروني (الأسود غير المروضة)، حيث فاز بالميدالية الذهبية في أولمبياد سيدني 2000، كما فاز مرتين بلقب بطولة أمم أفريقيا، وشارك في أربع بطولات لكأس العالم، وسجل إيتو 56 هدفا في 118 مباراة دولية.

وكانت أفضل فترة في مسيرته عندما كان لاعبا في برشلونة من 2004 إلى 
2009، وقبلها في ريال مايوركا من 2000 إلى 2004.

ولعب إيتو لأندية إنتر ميلان وتشيلسي وإيفرتون وسامبدوريا وجنوه.

وسجل إيتو 359 هدفا في 718 مباراة رسمية مع الأندية التي لعب لها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أشاد الكاميروني صامويل إيتو بالإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، ووصفه بأنه "أفضل مدرب في العالم"، وقال إن البرتغالي جوزيه مورينيو مطالب بتعديل بعض الأمور في طريقة عمله للنجاح مع مانشستر يونايتد.

تداولت وكالات أنباء ومواقع خبر إعلان نجم كرة القدم الكاميروني صامويل إيتو نيته الترشح لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها بالكاميرون في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لكن تبين أن ذلك لم يكن سوى "كذبة أبريل" ابتدعتها مجلة "جون أفريك".

دشن فريق إنتر ميلان حملة لمناهضة العنصرية عبر مقطع فيديو نشر الجمعة يحث فيه قائد الفريق ماورو إيكاردي ولاعبون سابقون هم لويس فيغو وخافيير زانيتي وصمويل إيتو المشجعين على عدم إصدار أصوات تعتبر على نطاق واسع إهانة عنصرية.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة