فوكس سبورتس: ثلاثي ليفربول وميسي ورونالدو الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية

ذكرت "فوكس سبورتس" الأميركية أن هناك خمسة مرشحين هم الأوفر حظا لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2019، يتقدمهم ثلاثي ليفربول (فيرجيل فان دايك محمد صلاح وأليسون بيكر) كما تضم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وقالت الشبكة -في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني الجمعة- إن النجم المصري قضى فترة قصيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" في تشلسي، لكنها لم تكن بنفس النجاح الذي حققه مع فيورنتينا وروما الإيطاليين قبل الانضمام إلى ليفربول صيف 2017.

وأضافت: منذ ذلك الوقت، سجل صلاح أهدافا أو قدم تمريرات حاسمة 81 مرة خلال 78 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز بجائزة الحذاء الذهبي للبريميرليغ عامين متتاليين إلى جانب تتويجه مع الريدز ببطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي هذا العام.

ورأت الشبكة الأميركية أن المدافع الهولندي فان دايك الأقرب للفوز بالكرة الذهبية بعد مرور أكثر من عشرة أعوام على تتويج المدافع الإيطالي فابيو كانافارو بالجائزة حيث فاز نجم ليفربول بدوري الأبطال والسوبر الأوروبي وساهم بدور كبير في حلول الريدز بوصافة ترتيب البريميرليغ، فضلا عن عدم تمكن أي مهاجم من مراوغته بما في ذلك رونالدو وميسي والبلجيكي إيدن هازارد.

‪لقب دوري أبطال أوروبا يرجح كفة ثلاثي ليفربول‬ (غيتي)

وأشارت إلى أن من بين المنافسين لنيل الجائزة حارس مرمى ليفربول (أليسون بيكر) المتوج بلقبي الكأس والسوبر الأوروبيين مع الريدز ولقب كوبا أميركا مع المنتخب البرازيلي، والفائز أيضا بجائزة أفضل حارس في القارة العجوز لهذا العام.

ووفق الشبكة، يأتي النجم البرتغالي رونالدو بين المرشحين الأبرز كذلك بعد فوزه بالدوري الإيطالي "سيري آ" مع يوفنتوس ولقب بطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولى مع منتخب بلاده.

كما أن النجم الأرجنتيني ميسي -الحاصل على لقب الدوري الإسباني مع برشلونة- ينافس بقوة خاصة بعد فوزه بالحذاء الذهبي بتسجيله 36 هدفا في الليغا و15 هدفا بمسابقتي دوري الأبطال وكأس ملك إسبانيا.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط

حول هذه القصة

يبدو أن نجوم فريق ليفربول سيحظون بنصيب الأسد في الألقاب الفردية هذا الموسم، حيث ذكر تقرير صحفي إسباني أن نجوم الريدز الثلاثة محمد صلاح وساديو ماني وفيرجيل فان ديك ضمن خمسة مرشحين للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة