دي ليخت.. قصة لاعب تحول لنجم عالمي خلال عام

قدم الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس قصة واقعية لكيفية تحول لاعب مغمور إلى نجم عالمي كان مطلوبا من كبار أوروبا.

– البداية كانت في مارس/آذار 2018: أصبح أصغر قائد للفريق الأول في تاريخ أياكس أمستردام.

– في ديسمبر/كانون الثاني 2018: بات أول مدافع في تاريخ المستديرة الساحرة يفوز بجائزة "الفتى الذهبي" (غولدن بوي) التي تمنح لأفضل لاعب شاب تحت 21 عاما اللعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

– في أبريل/نيسان 2019: ساهم بوصول فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

– يوليو/تموز 2019: انضم إلى "اليوفي" قادما من أياكس مقابل 75 مليون يورو وأصبح رابع أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم.

سبتمبر/أيلول 2019: اختير "لاعب العام" في هولندا.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

بعد رحيل النجم الهولندي فرانكي دي يونغ لاعب أياكس أمستردام إلى برشلونة، واقتراب قائد الفريق الهولندي ماتيس دي ليخت من الرحيل للبرسا أو للمان يونايتد، وكذلك سيفعل المغربي الدولي حكيم زياش؛ نشر الفريق الهولندي مقع فيديو مؤثرا على حسابه الرسمي بتويتر تحت عنوان "رجاء يا أولاد.. لا تتغيروا.. لاعبو موسم 2019".

قال ماتيس دي ليخت مدافع هولندا، المرشح بقوة لمغادرة أياكس أمستردام في الأسابيع المقبلة، إن كريستيانو رونالدو طلب منه الانتقال إلى يوفنتوس بطل إيطاليا بعد المباراة النهائية لدوري أمم أوروبا لكرة القدم أمس الأحد، والتي انتهت بفوز رفقاء "الدون" بهدف نظيف والتتويج بلقب أول نسخة من البطولة الأوروبية الجديدة.

أعلن يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس ضم المدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت قادما من أياكس أمستردام مقابل 75 مليون يورو، ليحسم بذلك صفقة أحد أكثر اللاعبين طلبا على مستوى العالم.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة