رغم تصويت البرغوث للدون مرتين.. رونالدو لم يصوت لميسي مطلقا

MONACO, MONACO - AUGUST 29: Cristiano Ronaldo of Juventus speaks to Lionel Messi of FC Barcelona during the UEFA Champions League Draw, part of the UEFA European Club Football Season Kick-Off 2019/2020 at Salle des Princes, Grimaldi Forum on August 29, 2019 in Monaco, Monaco. (Photo by Harold Cunningham - UEFA/UEFA via Getty Images)
رونالدو (يمين) يتحدث إلى ميسي خلال حفل الاتحاد الأوروبي أخيرا (غيتي)

كشفت تقارير صحفية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لم يمنح صوته مطلقا في أي تصويت لاختيار أفضل لاعب كرة قدم أو المتوج بالكرة الذهبية لغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي صّوت للدون في مناسبتين.

وفاز ميسي بجائزة أفضل لاعب بالعالم في الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين وغاب عنه رونالدو بداعي الإصابة، رغم أن منزله يبعد مسافة 150 كيلو مترا فقط عن مكان إقامة حفل التكريم في مدينة ميلانو الإيطالية.

وكشف موقع (إي أس بي أن) الأميركي أن رونالدو لم يصوت مطلقا في أي استفتاء على الجوائز الفردية لميسي، الذي تحلى بالروح الرياضية ومنح صوته للنجم البرتغالي في العامين الأخيرين، حيث وضعه ثانيا في استفتاء الأفضل هذا العام بعد السنغالي ساديو ماني والهولندي فرينكي دي يونغ، وثالثا عام 2018 بعد الكرواتي لوكا مودريتش، والفرنسي كيليان مبابي.



وشارك ميسي ورونالدو في التصويت لاختيار أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة، ومنح الدون صوته هذا العام للهولنديين دي ليخت ودي يونغ، والفرنسي مبابي.

المصدر : مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

استنكرت رابطة النقاد الرياضيين المصرية اختيار الفيفا صحفيا لا يعمل في مجال النقد الرياضي وغير مسجل بالرابطة، لكي يمثل مصر في التصويت لاختيار أفضل لاعب في العالم، بعدما تسبب في أزمة بعدم اختياره النجم المصري محمد صلاح الذي حل رابعا.

25/9/2019

كعادة أي مسابقة أو إحصاء أو اختيار، تخرج أصوات من هنا وهناك لتشكك بهذا الخيار أو تدعمه، وعندما يكون الأمر متعلقا بكرة القدم يتصاعد هذا النقاش ويتحول لحرب كلامية بين عشاق هذا النجم أو ذاك، فكيف إذا كان الخيار بين الأرجنتيني ليونيل ميسي وغريمه التقليدي ومنافسه في آخر عشر سنوات البرتغالي كريستيانو رونالدو؟

24/9/2019

رغم أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس كان من بين المرشحين الثلاثة للفوز بجائزة “الأفضل” فإن “الدون” غاب عن الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة ميلان الإيطالية، الأمر الذي أغضب الأخير.

24/9/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة