غرائب جائزة "الأفضل".. راموس يختار صلاح وإعلامي مصري يصوت لماني

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أسماء قادة المنتخبات ومدربيها والإعلاميين من مختلف دول العالم الذين صوتوا في اختيار أفضل لاعب في العالم وإلى من ذهبت أصواتهم.

وكان لافتا اختيار المدافع سيرجيو راموس قائد منتخب إسبانيا وريال مدريد للمصري محمد صلاح كخيار ثالث بعد زميله إيدن هازارد والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان راموس وصلاح تواجها في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم ما قبل الماضي، إذ اتهم "المطرقة" بتعمد إصابة صلاح لإجباره على الخروج من المباراة، مما ساهم في خسارة "الريدز" للنهائي الأوروبي.

أما الأمر الثاني اللافت في هذه اللوائح فكان اختيار ممثل مصر في الجسم الإعلامي الذي شارك في التصويت، ويدعى هاني دانيال، النجم السنغالي ساديو ماني هداف ليفربول على حساب مواطنه صلاح الذي حل في المركز الثالث في اختيارات الصحفي المصري بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

أي أن دانيال منح خمس نقاط للسنغالي، وثلاث نقاط لرونالدو ونقطة واحدة فقط لمواطنه.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يسجل الإسباني خيسوس أنخيل غارسيا رقما قياسيا بالمشاركة للمرة 13 في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستنطلق في الدوحة يوم الجمعة المقبل، وقال العداء البالغ من العمر 49 عاما أمس الاثنين إنه في كامل لياقته استعدادا لخوض سباق المشي لمسافة خمسين كيلومترا.

نشر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس أمس الاثنين رسالة فلسفية غامضة عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، عقب إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة اللاعب الأفضل في العالم "ذا بيست" للموسم الماضي.

كعادة أي مسابقة أو إحصاء أو اختيار، تخرج أصوات من هنا وهناك لتشكك بهذا الخيار أو تدعمه، وعندما يكون الأمر متعلقا بكرة القدم يتصاعد هذا النقاش ويتحول لحرب كلامية بين عشاق هذا النجم أو ذاك، فكيف إذا كان الخيار بين الأرجنتيني ليونيل ميسي وغريمه التقليدي ومنافسه في آخر عشر سنوات البرتغالي كريستيانو رونالدو؟

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة