رونالدو يختار بلماضي في قائمة أفضل المدربين

Soccer Football - International Friendly - Portugal vs Algeria - Estadio da Luz, Lisbon, Portugal - June 7, 2018 Portugal's Cristiano Ronaldo in action with Algeria’s Salim Boukhanchouche REUTERS/Rafael Marchante

أظهرت النتائج التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاختيارات مختلف المشاركين في التصويت أن مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي احتل المركز الرابع بعد حصوله على أصوات عدد من نجوم الكرة، أبرزهم كريستيانو رونالدو.

وقاد بلماضي منتخب الجزائر إلى التتويج بلقب كأس أفريقيا للأمم الصيف الماضي في مصر لثاني مرة بتاريخ الجزائر بعد التتويج الأول في عام 1990.

وجلب هذا التتويج التقدير إلى المدرب الشاب واختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم في قائمة أفضل عشرة مدربين.

واختار رونالدو المدرب الجزائري في المركز الثاني لقائمة أفضل المدربين مفضلا مدرب منتخب البرتغال فيرناندو سانتوس في المركز الأول.

وحصل بلماضي على تصويت عدد من نجوم كرة القدم في العالم، من بينهم قائد منتخب فرنسا هوغو لوريس (المركز الثالث) وقائد منتخب قطر حسن الهيدوس (المركز الأول) وقائد منتخب عُمان أحمد كانو (المركز الأول) وقائد منتخب الإمارات إسماعيل مطر (المركز الثالث).

واحتل بلماضي المركز الرابع في النتيجة النهائية للتصويت بالشراكة مع الهولندي إريك تين هاغ مدرب أياكس أمستردام الهولندي.

من جانب آخر، اختار بلماضي التصويت لثلاثي ليفربول في جائزة أفضل لاعب، واختار النجم المصري محمد صلاح في المركز الأول، ثم السنغالي ساديو ماني في المركز الثاني، والمدافع الهولندي فيرجل فان ديك في المركز الثالث، كما فضل المدرب الألماني يورغن كلوب في سباق أفضل مدرب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - The Best FIFA Football Awards - Teatro alla Scala, Milan, Italy - September 23, 2019 FC Barcelona's Frenkie de Jong, Lionel Messi and Real Madrid's Eden Hazard line up on stage as part of the FIFA FIFPro Men's world eleven players during the awards REUTERS/Flavio Lo Scalzo

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن اختيارات قادة المنتخبات المختلفة للاعب الذي يستحق -من وجهة نظرهم- جائزة “الفيفا” لأفضل لاعب في العالم (ذا بيست) التي فاز بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة وهدافه التاريخي، أمس الاثنين في حفل أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية.

Published On 24/9/2019
رونالدو على حسابه في إنستغرام (مواقع التواصل)

نشر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس أمس الاثنين رسالة فلسفية غامضة عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام”، عقب إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة اللاعب الأفضل في العالم “ذا بيست” للموسم الماضي.

Published On 24/9/2019
Soccer Football - The Best FIFA Football Awards - Teatro alla Scala, Milan, Italy - September 23, 2019 FIFA President Gianni Infantino presents FC Barcelona's Lionel Messi with the Best FIFA Men's player award as presenter's Ilaria D’Amico and Ruud Gullit look on REUTERS/Flavio Lo Scalzo

رغم أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس كان من بين المرشحين الثلاثة للفوز بجائزة “الأفضل” فإن “الدون” غاب عن الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة ميلان الإيطالية، الأمر الذي أغضب الأخير.

Published On 24/9/2019
MILAN, ITALY - SEPTEMBER 23: Lionel Messi receives The Best FIFA Men's Player of the Year award by FIFA President Gianni Infantino during The Best FIFA Football Awards 2019 at Teatro alla Scala on September 23, 2019 in Milan, Italy. (Photo by Emilio Andreoli/Getty Images)

كعادة أي مسابقة أو إحصاء أو اختيار، تخرج أصوات من هنا وهناك لتشكك بهذا الخيار أو تدعمه، وعندما يكون الأمر متعلقا بكرة القدم يتصاعد هذا النقاش ويتحول لحرب كلامية بين عشاق هذا النجم أو ذاك، فكيف إذا كان الخيار بين الأرجنتيني ليونيل ميسي وغريمه التقليدي ومنافسه في آخر عشر سنوات البرتغالي كريستيانو رونالدو؟

Published On 24/9/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة