شاهد: "الحرية لفلسطين الحبيبة".. جماهير الرجاء البيضاوي تزلزل المدرجات

"الرجاوي صوت الشعوب المقهورة، وإن شاء الله في القدس الفرحة تدوم.. الحبيبة فلسطين".. يضع عبارات من أغنية "رجاوي فلسطيني" التي أنشدها عشرات الآلاف من جماهير الرجاء البيضاوي المغربي في مباراة فريقهم ضد ضيفه فريق هلال القدس الفلسطيني في ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وعلى ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، خطفت هذه الجماهير الأضواء من فوز فريقها الصعب على الفريق الفلسطيني بهدف نظيف سجله محسن متولي (11 من ركلة جزاء).

وزلزلت الجماهير مدرجات الملعب تعبيرا عن تضامنها وحبها لفلسطين وشعبها، وحرصت على إكرام وفادة فريق "هلال القدس"، وهذا ما ظهر في الفيديوهات التي انتشرت على مواقع التواصل.  

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

"جمهور الرجاء الرياضي يعبر بهذه الأغنية عن نبض الشارع المغربي المحب لفلسطين والرافض للتطبيع".. أحد تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تفاعلت بشكل غير مسبوق مع الأغنية التي أطلقتها جماهير فريق الرجاء البيضاوي المغربي مؤخرا، بعنوان "رجاوي فلسطيني"، تضامنا مع القضية الفلسطينية.

يبدو أن ملاعب كرة القدم في العالم العربي تتحول لتوجيه رسائل سياسية إلى الحكومات، وبدل الأهازيج والأغاني التشجيعية للفرق بات عشرات الآلاف ينشدون أغنية تتضمن مطالبات ومناشدات لتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

عندما أنشدت جماهير الرجاء البيضاوي المغربي أغنية "في بلادي ظلموني" مرسلة رسالة إلى الحكومة المغربية للاعتراض على تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للشباب، لم تكن تعلم أن هذه الأغنية تنطبق أيضا على أبطال عالميين مثلوا المغرب في المحافل العالمية، ورفعوا علم البلاد واسمها عاليا.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة