منتخب فلسطين يتسبب في إقالة كوبر من تدريب أوزبكستان

Turkey v Uzbekistan - Friendly Match- - ANTALYA, TURKEY - JUNE 02: Head coach of Uzbekistan national football team Hector Cuper is seen during a friendly match between Turkey and Uzbekistan at Alanya Bahcesehir Okullari Stadium in Antalya, Turkey on June 02, 2019.
الهزيمة أمام فلسطين أدت إلى إقالة كوبر (الأناضول)

استغنت أوزبكستان عن خدمات مدرب منتخبها الوطني هيكتور كوبر اليوم الاثنين، ليصبح أول ضحية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بقطر 2022 لكرة القدم.

وعينت أوزبكستان كوبر في أغسطس/آب 2018، وقاد المنتخب إلى الدور ثمن النهائي في كأس آسيا مطلع العام الحالي، لكنه تجرع هزيمة مفاجئة 2-صفر أمام المنتخب الفلسطيني الشهر الماضي في افتتاح مشوار التصفيات.

وأعلن اتحاد كرة القدم في أوزبكستان في بيان على موقعه على الإنترنت أن المدرب الأرجنتيني ترك منصبه.

وقاد كوبر (63 عاما) منتخب مصر للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا لكنه أقيل بسبب سوء النتائج أيضا بعد فشله في تحقيق أي انتصار وتلقى الهزيمة في المباريات الثلاث التي خاضها في المونديال.

وعلى عكس مسيرته مع المنتخبات قاد كوبر فالنسيا الإسباني للظهور في نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين في 2000 و2001.

ولم يسبق لمنتخب أوزبكستان التأهل لكأس العالم، لكن مجموعة اللاعبين الحاليين يحدوها الأمل في تحقيق هذا الإنجاز بعد فوز البلاد بكأس آسيا تحت 23 عاما في الصين مطلع العام الماضي.

وأوقعت القرعة المنتخب القادم من آسيا الوسطى في المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية مع فلسطين وسنغافورة واليمن والسعودية.

المصدر : رويترز