أبراهام.. تلميذ دروغبا النجيب

كال النجم العاجي السابق ديديه دروغبا المديح لمهاجم تشلسي تامي أبراهام، بعد انطلاقته الرائعة هذا الموسم مع فريق المدرب فرانك لامبارد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وقال إن اللاعب الصاعد تعلم منه خلال فترته في ستامفورد بريدج.

وسجل أبراهام سبعة أهداف في خمس مباريات بالدوري الممتاز، منها ثلاثية في الفوز 5-2 على ولفرهامبتون في الجولة الماضية، بعد أن منح لامبارد فرصة لمهاجم المنتخب الإنجليزي تحت 21 عاما للعب أساسيا في ظل عقوبة منع النادي من التعاقدات.

وقال دروغبا -الذي سجل 164 هدفا مع تشلسي في كل المسابقات- لمحطة سكاي سبورتس؛ إن أبراهام استفاد من اللاعبين المخضرمين بالنادي اللندني خلال فترة تطوره بأكاديمية النادي.

وأضاف قائد ساحل العاج السابق، الفائز بالدوري أربع مرات مع تشلسي بجانب لقب دوري أبطال أوروبا 2012؛ "أعرف أبراهام منذ كنت في تشلسي، كان يأتي بعض الصبية لمشاهدتنا في التدريبات، وأعتقد أنه تعلم قليلا من مهاراتنا وطريقتنا في التعامل مع المباريات، ولست مندهشا من مستواه الحالي".

وقضى أبراهام الموسم الماضي مع ميسون ماونت زميله الحالي بفريق ديربي كاونتي بالدرجة الثانية تحت قيادة لامبارد.

ويعتقد دروغبا أن رهان زميله السابق لامبارد على الشبان في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا سيثبت نجاحه.

وتابع دروغبا "اعتقد أن لامبارد يركز بشدة ومن الجيد أنه لاعب سابق في النادي ويعرف هذه المواهب الواعدة لأنه شاهدهم منذ فترة لعبه".

وواصل "سعيد بعمله وربما يفتقر الفريق للخبرة في مباريات كبيرة خاصة في دوري الأبطال، لكنني لست قلقا والجمهور يتفهم ذلك".

وسيستضيف تشلسي -الذي جمع ثماني نقاط من خمس مباريات، ويحتل المركز السادس- بطل أوروبا ليفربول المتصدر الحالي بعلامة النجاح الكاملة (15 نقطة) بعد غد الأحد عقب خسارته بملعبه 1-صفر من فالنسيا في بداية مشوار دوري الأبطال الثلاثاء الماضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يعد مهاجم مانشستر سيتي السابق ولفريد بوني من أمهر اللاعبين بمنتخب ساحل العاج وتوج معه بأمم أفريقيا عام 2015، لقبوه بخليفة دروغبا واحترف بسن العشرين ولفت الأنظار بأوروبا بداية العقد الحالي، فاز مع السيتي بكأس الرابطة الإنجليزية، وأعير مؤخرا للعربي القطري حتى نهاية الموسم.

22/4/2019

استعاد كل من مانشستر يونايتد وتشلسي وتوتنهام نغمة الانتصارات اليوم السبت في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوز الأول الصعب على ليستر سيتي بهدف نظيف، والثاني على مضيفه وولفرهامبتون 5-2 والثالث على كريستال بالاس برباعية نظيفة.

14/9/2019

مني تشلسي الإنجليزي حامل لقب الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بخسارته الأوروبية الأولى منذ 2017-2018، بعد سقوطه أمام ضيفه فالنسيا الإسباني بهدف دون رد، الثلاثاء، في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

17/9/2019

أكدت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم أن مهاجم تشلسي اللاعب الإنجليزي الشاب تامي أبراهام، أصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يحرز هدفين على الأقل في كل واحدة من ثلاث مباريات متتالية، علما بأنه اللاعب الثالث فقط الذي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة ممن هم في الحادية والعشرين من العمر أو دون ذلك.

15/9/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة