برشلونة يسجل رقما قياسيا.. إيراداته تتخطى حاجز مليار دولار

نادي برشلونة مؤسسة اقتصادية رياضية (غيتي)
نادي برشلونة مؤسسة اقتصادية رياضية (غيتي)

أعلن برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أنه سيصبح أول نادٍ رياضي يحقق إيرادات تتجاوز مليار يورو (1.10 مليار دولار) هذا الموسم.

وقال النادي في بيان رسمي الخميس إنه حقق إيرادات بلغت 990 مليون يورو الموسم الماضي، وتوقع زيادتها لتصل إلى 1.047 مليار يورو في موسم 2019-2020.

وأضاف أن "هذه النتائج تمثل رقما قياسيا جديدا في عالم الرياضة وتعني تجاوز التوقعات بعد إعلان الخطة الإستراتيجية التي وافق عليها مجلس الإدارة وتوقعت أن تبلغ الإيرادات مليار يورو في عام 2021".  

وتوقع النادي الذي يملكه جمهوره أرباحا متواضعة نسبيا قدرها 11 مليون يورو بعد خصم الضرائب في الموسم الحالي، في حين تبلغ الديون 217.2 مليون يورو.

وأنفق النادي الكتالوني 255 مليون يورو لضم لاعبين جدد في فترة الانتقالات الأخيرة قبل انطلاق الموسم الجديد منها 120 مليون يورو دفعها لانتقال الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد، و75 مليون لضم الهولندي فرينكي دي يونغ من أياكس أمستردام.

وقال الرئيس التنفيذي لبرشلونة أوسكار جراو إن النادي حاول أيضا التعاقد مع المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت الذي انضم إلى يوفنتوس، وسعى إلى إعادة نيمار من باريس سان جيرمان، لكن الإدارة لا ترغب في المساس بالاستقرار المالي للنادي.

وقال جراو للصحفيين "بذلنا جهدا كبيرا لإعادة نيمار وفعلنا كل ما في وسعنا، قدمنا ​​عرضين، أحدهما يتضمن عقد صفقة تبادلية، والآخر لا يتضمن ذلك، لكننا شعرنا بأن باريس سان جيرمان لا يرغب في بيع اللاعب".

وأضاف "لن نفقد الحماس حين يتعلق الأمر بصفقات اللاعبين، نريد أفضل تشكيلة ممكنة، مع الحفاظ على الاستقرار المالي".

وكشفت الحسابات أيضا عن توقعات بأن ينفق برشلونة 1.007 مليار يورو هذا الموسم بزيادة قدرها 34 مليون يورو، لكن الحسابات تضمنت خفضا في فاتورة الرواتب بمقدار 18 مليونا عن الموسم الماضي لتنخفض بنسبة 3%.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

يقول الصحفي الإسباني روبرتو غوميز إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة غير مقتنع بأن رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو بذل الجهد المطلوب للتعاقد مع النجم البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان، وهو غاضب من عدم ضم الأخير.

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن رغبته في عودة نيمار إلى برشلونة هذا العام، لأن اللاعب البرازيلي يمكنه مساعدة النادي في المضي قدما، وأكد أن زميله السابق كان يتطلع أيضا للعودة لصفوف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم.

تصدر النادي الأهلي المصري القائمة التي نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية للأندية الأكثر تتويجا ببطولات كرة القدم على مستوى العالم برصيد 118 بطولة، متفوقا على عمالقة الكرة الأوروبية وعلى رأسها برشلونة وريال مدريد.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة