سخروا منه.. صلاح يتعرض لهجوم عنصري بليفربول والشرطة تقبض على المتهم

Soccer Football - Premier League - Liverpool v Wolverhampton Wanderers - Anfield, Liverpool, Britain - May 12, 2019 Liverpool's Mohamed Salah gestures to the fans after the match REUTERS/Phil Noble EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
صلاح يتعرض لهجمات عنصرية إلكترونية (رويترز)

أعلنت الشرطة البريطانية، الخميس، إلقاء القبض على المشجع الذي وجه هجومًا عنصريًا على لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي.

ووفقًا لبيان شرطة مقاطعة ميرسيسايد نشرته وسائل إعلام محلية "تم إلقاء القبض على شخص بعد نشر تغريدة عنصرية فيما يتعلق بلاعب كرة قدم في ليفربول".

وأضاف البيان "بعد التحريات تم القبض على شخص يبلغ من العمر 32 عامًا، من مدينة واترلو، صباح الخميس، للاشتباه في ارتكابه جريمة شديدة العنصرية، وعرقلة ضابط أثناء قيامه بوظيفته".

واختتمت الشرطة بيانها بالقول "تم نقل المتهم إلى قسم الشرطة لاستجوابه".

وأصدرت شرطة مقاطعة ميرسيسايد في وقت سابق بيانا أكدت فيه أنها بدأت بالفعل التحقيق في واقعة الهجوم العنصري الذي تعرض له صلاح من قبل أحد جماهير إيفرتون.

وأصدرت الشرطة بيانًا جاء فيه "نحن على دراية بتغريدة عنصرية نُشرت فيما يتعلق بلاعب كرة قدم في ليفربول، تضمنت صورة ساخرة، وشاركها الآخرون، وسنحقق في الأمر".

وأضاف البيان: لن يتم التسامح مع جريمة الكراهية بأي شكل من الأشكال، ومع الذين يستخدمون الإنترنت لاستهداف الآخرين، والذين يرتكبون جريمة جنائية مثل جريمة الكراهية عند القيام بذلك يحتاجون إلى فهم أنهم ليسوا خارج نطاق القانون.

كما أصدر إيفرتون بيانًا على موقعه الرسمي أدان فيه "بكل قوة" أي نوع من أنواع العنصرية.

وأضاف: شاركنا التغريدات مع السلطات المختصة، ونبحث الأمر أكثر لفهم ما إذا كان هذا المشجع معروفا للنادي بأي شكل من الأشكال.

يُذكر أن مقر إيفرتون يقع في ليفربول الإنجليزية، وتعد مباراته مع "الريدز" قمة المدينة التي تعشق الكرة.

المصدر : وكالة الأناضول