رونالدو عن حرائق غابات الأمازون: أنقذوا الكوكب

TURIN, ITALY - AUGUST 14: Cristiano Ronaldo of Juventus arrives prior to the Pre-season Friendly match between Juventus A and Juventus B on August 14, 2019 in Villar Perosa near Turin, Italy. (Photo by Emilio Andreoli/Getty Images)

دعا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى أن يتحمل كل فرد مسؤوليته في إنقاذ "كوكبنا"، وذلك تعليقا على عشرات آلاف الحرائق التي تلتهم غابات الأمازون.

وعلى حسابه الرسمي في إنستغرام، كتب "الدون" أن "غابات الأمازون تنتج أكثر من 20% من أكسجين العالم وهي تحترق منذ ثلاثة أسابيع.. إنها مسؤوليتنا جميعا للمساعدة وإنقاذ كوكبنا".

الصورة التي نالت تفاعلا كبيرا على حساب رونالدو الذي يتابعه أكثر من 180 مليون شخص، حظيت بأكثر من 8 ملايين إعجاب وأكثر من 70 ألف تعليق.

واندلعت أكثر من نصف الحرائق في منطقة الأمازون المسماة "رئتي الكوكب" التي يعتبر المدافعون عن البيئة أن الحفاظ عليها أمر رئيسي لمنع التغيّر المناخي.  

وشهدت البرازيل 72843 حريقا في أراض خاصة ومناطق محمية ومحميات السكان الأصليين بين يناير/كانون الثاني الماضي و19 أغسطس/آب الجاري.

ووقعت أغلب الحرائق في منطقة الأمازون -وعددها 13682- في ولاية ماتو غروسو في جنوب المنطقة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اعترف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بأن ابنه جونيور أصيب بالصدمة ولم يصدق عندما اصطحبه إلى سكنه القديم قبل صعوده سلم النجومية وجنيه الأموال الطائلة، وأطلعه على الظروف الصعبة التي عاش فيها فترة المراهقة.

20/8/2019

معظم اللاعبين الحالين والسابقين والمحللين وخبراء كرة القدم أدلوا بدلوهم في هوية الأفضل بين قائد برشلونة ليونيل ميسي، ونجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، حتى أصبحت المقارنة بينهما مواضيع لرسائل وأوراق بحثية جامعية وعناوين لدراسات علمية.

21/8/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة