"نادي إصابات بداية الموسم".. ميسي ورونالدو وهازارد والعضوية مفتوحة

كومبو زونالدو ميسي هازارد

كُثرٌ هم اللاعبون الذين انضموا لـ "نادي مصابي بداية الموسم" واللافت أن معظمهم من نجوم الصف الأول الذين تعتمد فرقهم عليهم أو تعاقدوا معهم هذا الموسم لحصد الألقاب المحلية والقارية.

وأحدث المنضمين إلى هذا النادي هو النجم البلجيكي إيدن هازارد الذي انضم هذا الصيف لريال مدريد مقابل مئة مليون يورو، في محاولة لتعويض الموسم الصفري الماضي الذي اختبره الملكي.

وكشف الميرينغي -في بيان- أن هازارد خضع لفحوص طبية، وأثبتت تعرضه لإصابة عضلية في الفخذ، دون الكشف عن مدة غيابه عن الملاعب أو حتى توقعها.

من جهتها، أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن هازارد سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أسابيع على الأقل.

undefined

ويستعد ريال مدريد لمواجهة سيلتا فيجو غدا السبت، على ملعب بالايدوس، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني (الليغا).

وينضم هازارد بذلك إلى قائمة المصابين في ريال مدريد، التي تشمل الوافدين الجديدين الظهير الأيسر الفرنسي فيرلاند ميندي والمهاجم البرازيلي رودريغو، إضافة إلى الإسباني ماركوس أسينسيو الذي سيغيب لفترة طويلة بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

هذا في الريال، أما ببرشلونة بطل الليغا والغريم التقليدي، فإن قائد الفريق ونجمه الأول ليونيل ميسي لن يلعب اليوم بمواجهة أتلتيك بيلباو وغاب كذلك عن الجولة التي قام بها البرسا في الولايات المتحدة وشهدت خوضه مباراتين وديتين أمام نابولي الإيطالي، بسبب استمرار معاناته من الإصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة).

وتدرب ميسي بمفرده، بعيدا عن بقية أفراد الفريق أمس الأربعاء، في ظل استمرار تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال أحد التدريبات الأسبوع الماضي.

undefined

ولم ينضم ميسي إلى استعدادات برشلونة للموسم الجديد سوى في مطلع الشهر الجاري، بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، التي أقيمت بالبرازيل في شهر يوليو/تموز الماضي، غير أن تحضيراته لانطلاق الموسم جاءت سريعة.

فيما لم تكن انطلاقة موسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل من غريمه ميسي، إذ غاب عن مباراة الفريق الودية أمام فريق الشباب (بريمافيرا).

وغرد النادي الإيطالي عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وأكد أن البرتغالي سيحضر مع الفريق ولكنه يعاني من شد بسيط في الفخذ الأيسر منعه من المشاركة.

وسيخضع رونالدو لبرنامج تأهيلي خلال الأيام المقبلة، وكان صاحب الـ34 عاما قد تعرض لإصابة مشابهة قبل مواجهة نجوم الدوري الكوري الجنوبي قبل أسبوعين، وهي التي أجبرته على الغياب عن اللقاء.

وتأتي إصابة رونالدو قبل أيام من أولى جولات الفريق في الدوري الإيطالي أمام بارما في 24 الجاري.

وتستمر معاناة بطل أوروبا في مركز حراسة المرمى، إذ إن ليفربول يترقب حالة حارس مرماه الإسباني أدريان وقدرته على المشاركة في مباراة الفريق المقررة غدا السبت أمام ساوثهمبتون في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب خلال احتفالات ليفربول بعد الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي.

وتعرض أدريان لركلة غير متعمدة من أحد مشجعي الفريق الذي نزل إلى أرضية الملعب للاحتفال بإحراز اللقب.

ويغيب البرازيلي أليسون بيكر الحارس الأول لليفربول لنحو شهر عن صفوف الفريق بسبب الإصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) .

undefined

وإذا لم يستطع أدريان اللحاق بمباراة الغد، سيعتمد ليفربول على الحارس المخضرم أندي لونرغان أو الحارس الشاب كازيمهن كيلهير.

كما يفتقد ليفربول في مباراة الغد أيضا لجهود لاعب خط وسطه الغيني نابي كيتا بسبب إصابة عضلية أبعدته أيضا عن صفوف الفريق في لقاء السوبر الأوروبي.

ولم ينج أتلتيكو مدريد من هذه اللعنة، إذ أعلن إصابة مهاجمه دييغو كوستا في الفخذ الأيسر، خلال المباراة الودية أمام يوفنتوس في وقت سابق التي انتهت بفوز "الأتلتي" 2-1.

وأوضح اتلتيكو في بيانه "كوستا يعاني من تمزق في الفخذ الأيسر، والنادي في انتظار التقييم النهائي لتفاصيل الإصابة".

undefined

وما زال كوستا يقضي عقوبة إيقافه ثماني مباريات بسبب تصرفاته ضد الحكم جيل مانزانو خلال المواجهة أمام برشلونة الموسم الماضي. 

وفي إنجلترا، تلقى مانشستر سيتي بطل البريميرليغ ضربة قاسية بغياب نجمه الشاب الألماني ليروي ساني لفترة تتراوح بين ستة وسبعة أشهر.

وسيغيب الألماني الدولي عن الفريق لأنه سيخضع الأسبوع المقبل لعملية جراحية للرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى.

undefined

وتعرض ساني (23 عاما) لإصابة في الرباط الصليبي للركبة اليمنى خلال مباراة درع المجتمع ضد ليفربول، مطلع الشهر الجاري.

وهناك أيضا عدد كبير من اللاعبين -في الفرق بالدوريات الخمسة الكبرى- الذين سيغيبون، ويبدو أن الإرهاق من المباريات التي يشارك فيها اللاعبون محليا وقاريا ودوليا مع فرقهم ومنتخبات بلادهم هو أحد أسباب هذه الإصابات التي يتعرض لها اللاعبون.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Jul 26, 2019; East Rutherford, NJ, USA; Real Madrid forward Eden Hazard (50) dribbles the ball against Atletico de Madrid midfielder Koke (6) during the second half of an International Champions Cup soccer series match at MetLife Stadium. Mandatory Credit: Brad Penner-USA TODAY Sports

يواجه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان متاعب متلاحقة مع نادي ريال مدريد قبل أيام من انطلاق الموسم الجديد، ويبدو أن الآمال التي عقدها على النجم البلجيكي إيدن هازارد لم تكن في محلها بعد فشل اللاعب في الظهور بمستوى مقبول خلال المواجهات الودية.

Published On 29/7/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة