سيدات أميركا.. ملكات متوجات على عرش كرة القدم

كما كان متوقعا، توج المنتخب الأميركي بلقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخه، وذلك بعد فوزه اليوم على المنتخب الهولندي -بطل أوروبا- بهدفين دون رد في المباراة النهائية للبطولة.

وتقدم المنتخب الأميركي بهدف سجلته اللاعبة ميغان رابينوي (61 من ركلة جزاء)، وأضافت روز لافيلي الهدف الثاني (68).

وكانت هذه هي المرة الخامسة التي يشارك فيها المنتخب الأميركي في نهائي البطولة حيث سبق له الصعود للنهائي أربع مرات، استطاع أن يحصد خلالها اللقب في ثلاث مناسبات أعوام 1991 و1999 و2015.

ولم يسبق للمنتخب الهولندي، الذي توج بطلا لأوروبا في 2017، التتويج بلقب كأس العالم، حيث كانت هذه هي المشاركة الثانية له بعدما ودع منافسات النسخة الماضية من ثمن النهائي.

ولم تكتف سيدات أميركا باللقب، بل سيطرن على الجوائز الفردية ببطولة كأس العالم.

وفازت ميجان رابينوي بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبة، وجاءت في المركز الثاني لوسي برونز لاعبة المنتخب الإنجليزي ثم الأميركية روز لافيلي.

وظفرت رابينوي بجائزة ثانية هي جائزة الحذاء الذهبي كهدافة للبطولة بستة أهداف، وجاءت في المركز الثاني الأميركية أليكس مورغان، وحلت ثالثة إلين وايت لاعبة المنتخب الإنجليزي بالرصيد نفسه من الأهداف.

في حين فازت الحارسة الهولندية ساري فان فينيندال بجائزة القفاز الذهبي.

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الاتحاد الدولي للعبة جياني إنفانتيو وزّعا الجوائز والميداليات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحرز المنتخب الأميركي لقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة الثالثة في تاريخه بعدما اكتسح اليابان 5-2 بفضل أسرع ثلاثية في البطولة على الإطلاق عن طريق قائدة الفريق كارلي لويد.

يأمل الاتحاد الدولي لكرة القدم تخطي عدد متابعي كأس العالم للسيدات في فرنسا هذا العالم مليار مشاهد ليصب في صالح اللعبة، في وقت يواصل فيه الفيفا جهوده لزيادة نسب ومعدلات لعب المرأة لكرة القدم في جميع أنحاء العالم. لكن الاتحاد الدولي لا يزال يواجه انتقادات بشأن المساواة بين الجنسين في اللعبة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة