بالفيديو.. أبو تريكة "أمير القلوب" الغائب الحاضر بأمم أفريقيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة مقطعا مصورا قديما لنجم المنتخب المصري لكرة القدم السابق محمد أبو تريكة -الذي اشتهر بلقب أمير القلوب- وهو يتلو على زملائه في فريق الأهلي دعاء السفر، وذلك ضمن استعداداتهم للسفر لأداء إحدى المباريات المحلية.

ولم يحظَ أي لاعب في تاريخ كرة القدم بالتشجيع الجماهيري في بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم مثل أبو تريكة الذي هتفت الجماهير له في العديد من مباريات البطولة رغم غيابه عنها، حيث يقيم خارج بلاده بعد أن وضعته السلطات المصرية على قوائم الإرهاب.

وأجمع مروجو الفيديو على أن أبو تريكة كان أحد أبرز أسباب إنجازات الأهلي ومنتخب مصر الذي أطلق عليه "منتخب الساجدين" الذي توج بلقب أمم أفريقيا ثلاث مرات متتالية في نسخ أعوام 2006 و2008 و2010.

وعقد البعض مقارنة بين منتخب الساجدين والفريق الحالي الذي يمثل مصر بالبطولة المقامة على ملاعبها، وكل المقارنات صبت في صالح أبو تريكة ورفاقه.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

انتقد نجم المنتخب المصري لكرة القدم السابق محمد أبو تريكة ورشة العمل الاقتصادية المقامة في العاصمة البحرينية المنامة برعاية أميركية، وانتقد حضور رئيس الفيفا، وهاجم خطة السلام الأميركية في رسالة وجهها إلى جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

حقق وسم #اهتف_لتريكه تجاوبا كبيرا خلال مباراة افتتاح أمم أفريقيا لكرة القدم التي انتهت بفوز مصر على زيمبابوي بهدف نظيف، حيث أوفت الجماهير بوعدها وهتفت للأسطورة محمد أبو تريكة الذي كاد يبكي وهو يعلق على الهتافات مما جعل رواد تويتر يطلقون وسما جديدا باسم #ابو_تريكه.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة