روبن يتخذ القرار الأصعب ويودع محبيه

أعلن الجناح الهولندي المخضرم أريين روبن إنهاء مسيرته مع كرة القدم، مشيرا إلى أن قراره الاعتزال كان أصعب قرار اتخذه في حياته.

ونقلت صحيفة صن البريطانية في موقعها الإلكتروني اليوم الخميس عن روبن قوله "لقد قررت إنهاء مسيرتي كلاعب كرة قدم محترف، إنه بلا شك أصعب قرار اتخذته في حياتي المهنية، إنه قرار اصطدم فيه القلب والعقل".

وأضاف "يمنحك حب كرة القدم الاقتناع بأنه ما زال بإمكانك التعامل مع العالم بأسره، على عكس حقيقة أنه ليس كل شيء يعمل بالطريقة التي تريدها، ولم تعد الشاب الذي يبلغ من العمر 16 عاما ولم تكن لديه فكرة عما تعنيه الإصابات".

وتابع اللاعب الفائز مع فريق بايرن ميونيخ ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2013 "لذلك سوف أتوقف بالتأكيد، لكنها طريقة جيدة".

ولعب روبن (35 عاما) في أندية كبرى بأوروبا، من بينها تشلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، وخاض 606 مباريات في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 210 أهداف طوال مشواره مع الساحرة المستديرة الذي امتد لمدة 19 عاما.

ورحل روبن عن بايرن ميونيخ عقب انتهاء عقده مع الفريق البافاري بنهاية الموسم الماضي، ليسدل الستار على مسيرته داخل قلعة "أليانز أرينا" التي استمرت عشرة أعوام.

وكان من المرجح أن يعود روبن إلى هولندا، كما ارتبط أيضا بالانتقال لصفوف ليستر سيتي الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لكنه قرر إنهاء مشواره مع كرة القدم، موضحا أن جسده لم يعد قادرا على المواجهات البدنية الآن.

وبدأ روبن مسيرته الرياضية الحافلة مع فريق غرونينغن الهولندي، قبل أن ينتقل بعدها إلى صفوف أيندهوفن عام 2002، ليشق طريقه بعدها في مشواره الاحترافي ويتوج بمجموعة كبيرة من الألقاب مع العديد من الفرق التي دافع عن ألوانها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حصد بايرن ميونيخ لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي في الجولة الأخيرة أمس السبت بانتصاره 5-1 على آينتراخت فرانكفورت، لكن تتويجه باللقب جاء بعد أصعب منافسة في عقد من الزمن، أظهرت حاجته لإعادة بناء الفريق.

انتزع بايرن ميونيخ لقبه 29 في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في اليوم الأخير من الموسم السبت الماضي بعد انتصار ساحق 5-1 على آينتراخت فرانكفورت، في حين أنهى دورتموند الموسم في المركز الثاني متراجعا بفارق نقطتين عن البطل، رغم فوزه 2-صفر على بروسيا مونشنغلادباخ.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة