فاز 7 مرات بآخر 21 مباراة.. أسوأ ريال مدريد في ربع قرن

Soccer Football - Audi Cup - Real Madrid v Tottenham Hotspur - Allianz Arena, Munich, Germany - July 30, 2019 Real Madrid's Karim Benzema in action with Tottenham's Japhet Tanganga REUTERS/Michael Dalder
ريال مدريد تحاصره الهزائم والمشاكل قبل بداية الموسم الجديد (رويترز)

يواجه نادي ريال مدريد أياما عصيبة بسبب نتائجه السلبية وهزائمه المتكررة التي كان آخرها خسارته مساء أمس الثلاثاء أمام فريق توتنهام الإنجليزي، وتتضح أزمة الملكي من خلال إحصائية تكشف أنه خلال آخر 21 مباراة خاضها لم يفز سوى سبع مرات فقط.

ولا تخفى المشاكل التي يعاني منها ريال مدريد على أحد، رغم محاولات مدربه الفرنسي زين الدين زيدان المضنية في إثبات العكس من خلال تصريحاته المتتالية بقوله "إنه فريق رائع"، مؤكدا أن كل ما يفتقده الملكي هو "الفوز لاستعادة الثقة".

وأوضح زيدان أن ثقته بالفريق مبنية على ما يلمسه بشكل يومي خلال التدريب، لكن الواقع أنه مضى أكثر من سبعة أشهر دون أن يعود الملكي لسابق عهده من الانتصارات المتتالية والبطولات.

‪زيدان خلال مباراة توتنهام الأخيرة‬ (الأناضول)
‪زيدان خلال مباراة توتنهام الأخيرة‬ (الأناضول)

ومنذ فوز الريال على جيرونا في 17 فبراير/شباط الماضي، لم يفز الفريق سوى سبع مرات فقط خلال 21 مباراة خاضها، حيث خسر 11 مباراة وتعادل ثلاث مرات، وهي إحصاءات لا تناسب اسم الملكي وحجم جماهيريته.

وخلال المباريات الـ21 سجل ريال مدريد ثلاثين هدفا واستقبلت شباكه 39 هدفا، مما يؤكد مدى الفقر الهجومي والضعف الدفاعي للفريق الذي استقبل مرماه منذ أيام قليلة سبعة أهداف في خسارة ودية تاريخية7-3 أمام أتلتيكو مدريد، وتعد هذه الإحصاءات هي الأسوأ للفريق منذ نحو ربع قرن.

وتوقع الجميع أن يعود الفريق إلى طريق الانتصارات بعد رحيل المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري وتولي زيدان المسؤولية خلفا له في 11 مارس/آذار، لكن المدرب الفرنسي خيّب التوقعات إذ فاز بخمس مباريات فقط خلال 15 مباراة قاد فيها الفريق، وخسر سبع مرات وتعادل في ثلاثٍ، مما يعني أنه حقق نسبة فوز بلغت 33% فقط.

وبلغت نسبة انتصارات زيدان في أول فترة تولى فيها تدريب الملكي 70%، حيث فاز في 105 من 149 مباراة قاد فيها الفريق، وتعادل في 28 مباراة وخسر 16 مرة فقط.

المصدر : ماركا