ينافس كلوب وغوارديولا.. بلماضي مرشح للقب أفضل مدرب بالعالم

بلماضي (يمين) وكلوب (وسط) وغوارديولا (يسار) (وكالات)
بلماضي (يمين) وكلوب (وسط) وغوارديولا (يسار) (وكالات)

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المدرب الجزائري جمال بلماضي ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب بالعالم لعام 2019، التي ضمت أيضا المدرب الألماني يورغن كلوب والإسباني بيب غوارديولا.       

ولعب بلماضي دورا بارزا في فوز المنتخب الجزائري بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا التي اختتمت قبل أيام في مصر، ليكون اللقب الثاني للخضر في البطولة بعد 29 عاما من اللقب الأول.

وقاد كلوب فريق ليفربول للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، فيما فاز غوارديولا مع مانشستر سيتي بثلاثية الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا وكأس رابطة الأندية المحترفة بإنجلترا في الموسم الماضي أيضا.

‪كلوب يرفع كأس دوري أبطال أوروبا‬ (غيتي)

وضمت قائمة المرشحين لجائزة الفيفا لأفضل مدرب في 2019 أيضا، مدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو، حيث قاد الفريق لنهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام ليفربول بالمباراة النهائية.       

كما ضمت القائمة مدرب المنتخب البرازيلي تيتي الفائز بلقب كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، والمدرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا مدرب منتخب بيرو الذي خسر نهائي كوبا أميركا، والمدرب البرازيلي مارسيلو غاياردو الذي قاد ريفر بليت الأرجنتيني للفوز بلقب كأس ليبرتادوريس في الموسم الماضي. 

كما اختيرت مدربة المنتخب الأميركي جيل إيليس على رأس قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسائية، بعد قيادتها للفريق للتتويج بلقب كأس العالم للسيدات التي اختتمت مؤخرا بفرنسا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تحول مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، الذي يقود “محاربي الصحراء” بنجاح نحو المنافسة على لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، إلى رجل الإجماع الوحيد في بلاد تعيش أزمة توافق سياسي منذ أشهر، لدرجة ذهاب البعض إلى ترشيحه لرئاسة الجمهورية.

10/7/2019

نحو عشر سنوات قضاها جمال بلماضي في مهمة التدريب، لم تخل من متاعب على الميدان وكذلك أمام كاميرات وميكروفونات الصحفيين، الذين واجه الكثير منهم بشراسة وندية مثلما فعل مع خصومه في الميادين يوم كان لاعبا لكرة القدم.

18/7/2019

سيطر المنتخبان السنغالي والجزائري على التشكيل المثالي لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم السبت، حيث ضم خمسة لاعبين للسنغال وأربعة للجزائر التي فاز مديرها الفني جمال بلماضي بتدريب التشكيلة، بينما غاب نجوم مصر والمغرب وفي مقدمتهم محمد صلاح وحكيم زياش.

20/7/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة