فاز 7 مرات بآخر 21 مباراة.. أسوأ ريال مدريد في ربع قرن

ريال مدريد تحاصره الهزائم والمشاكل قبل بداية الموسم الجديد (رويترز)
ريال مدريد تحاصره الهزائم والمشاكل قبل بداية الموسم الجديد (رويترز)

يواجه نادي ريال مدريد أياما عصيبة بسبب نتائجه السلبية وهزائمه المتكررة التي كان آخرها خسارته مساء أمس الثلاثاء أمام فريق توتنهام الإنجليزي، وتتضح أزمة الملكي من خلال إحصائية تكشف أنه خلال آخر 21 مباراة خاضها لم يفز سوى سبع مرات فقط.

ولا تخفى المشاكل التي يعاني منها ريال مدريد على أحد، رغم محاولات مدربه الفرنسي زين الدين زيدان المضنية في إثبات العكس من خلال تصريحاته المتتالية بقوله "إنه فريق رائع"، مؤكدا أن كل ما يفتقده الملكي هو "الفوز لاستعادة الثقة".

وأوضح زيدان أن ثقته بالفريق مبنية على ما يلمسه بشكل يومي خلال التدريب، لكن الواقع أنه مضى أكثر من سبعة أشهر دون أن يعود الملكي لسابق عهده من الانتصارات المتتالية والبطولات.

‪زيدان خلال مباراة توتنهام الأخيرة‬ (الأناضول)

ومنذ فوز الريال على جيرونا في 17 فبراير/شباط الماضي، لم يفز الفريق سوى سبع مرات فقط خلال 21 مباراة خاضها، حيث خسر 11 مباراة وتعادل ثلاث مرات، وهي إحصاءات لا تناسب اسم الملكي وحجم جماهيريته.

وخلال المباريات الـ21 سجل ريال مدريد ثلاثين هدفا واستقبلت شباكه 39 هدفا، مما يؤكد مدى الفقر الهجومي والضعف الدفاعي للفريق الذي استقبل مرماه منذ أيام قليلة سبعة أهداف في خسارة ودية تاريخية7-3 أمام أتلتيكو مدريد، وتعد هذه الإحصاءات هي الأسوأ للفريق منذ نحو ربع قرن.

وتوقع الجميع أن يعود الفريق إلى طريق الانتصارات بعد رحيل المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري وتولي زيدان المسؤولية خلفا له في 11 مارس/آذار، لكن المدرب الفرنسي خيّب التوقعات إذ فاز بخمس مباريات فقط خلال 15 مباراة قاد فيها الفريق، وخسر سبع مرات وتعادل في ثلاثٍ، مما يعني أنه حقق نسبة فوز بلغت 33% فقط.

وبلغت نسبة انتصارات زيدان في أول فترة تولى فيها تدريب الملكي 70%، حيث فاز في 105 من 149 مباراة قاد فيها الفريق، وتعادل في 28 مباراة وخسر 16 مرة فقط.

المصدر : ماركا

حول هذه القصة

مني نادي ريال مدريد بخسارة جديدة في مبارياته الاستعدادية للموسم الجديد، وتزايدت الضغوط على المدرب زين الدين زيدان الذي يصر على الظهور في ثوب المتفائل رغم أجراس الإنذار التي أطلقها للأداء الباهت للفريق.

30/7/2019

يواجه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان متاعب متلاحقة مع نادي ريال مدريد قبل أيام من انطلاق الموسم الجديد، ويبدو أن الآمال التي عقدها على النجم البلجيكي إيدن هازارد لم تكن في محلها بعد فشل اللاعب في الظهور بمستوى مقبول خلال المواجهات الودية.

29/7/2019

سحق أتلتيكو مدريد غريمه الإسباني ريال مدريد 7-3 في مباراة ودية نتيجتها “تاريخية” ببطولة كأس الأبطال الدولية لكرة القدم المقامة في أميركا، واعترف مدرب الملكي زين الدين زيدان بأن المباراة كانت “سيئة” لفريقه.

27/7/2019

سلط تقرير لصحيفة “ميرور” البريطانية الضوء على توقعات الحاسوب الخارق الذي تنبأ بتتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم الموسم الماضي، حيث تنبأ ببطل البريميرليغ هذا الموسم وهداف البطولة، كما تنبأ ببطل دوري أبطال أوروبا أيضا.

30/7/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة