الشرطة البرازيلية تغلق قضية اتهام نيمار بالاغتصاب

نيمار قال إنه تعرض لفخ بغية توريطه في قضية الاغتصاب (رويترز)
نيمار قال إنه تعرض لفخ بغية توريطه في قضية الاغتصاب (رويترز)

أغلقت الشرطة البرازيلية التحقيقات بقضية اتهام نجم كرة القدم البرازيلية نيمار بالاغتصاب لعدم كفاية الأدلة، بحسب ما قال المدعي العام في ساو باولو.

وذكرت متحدثة باسم مكتب المدعي العام لوكالة فرانس برس أن الشرطة سترسل قرار الإغلاق إلى مكتب المدعي العام اليوم الثلاثاء، الذي سيكون أمامه 15 يوما لتقييم القضية، قبل أن يتخذ القرار النهائي فيها.

وكان نيمار نفى بشدة مزاعم اغتصاب فتاة برازيلية في فندق بالعاصمة الفرنسية باريس في مايو/أيار الماضي.

وخيمت هذه القضية على عناوين الرياضة في البلد المجنون بكرة القدم، خصوصا على هامش بطولة كوبا أميركا الأخيرة التي توجت البرازيل بلقبها على أرضها وغاب عنها نيمار بداعي الإصابة بالتواء في كاحله قبل انطلاقها في مباراة ودية ضد قطر.

وكانت عارضة الأزياء ناجيلا تريندادي منديش دي سوزا (26 عاما) اتهمت لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي باغتصابها في باريس.

نيمار بصحبة رجال الشرطة لسماع أقواله بقضية الاغتصاب (رويترز)

وفي مقطع فيديو تم تسريبه لوسائل الإعلام البرازيلية، ظهر خلاف بين أغلى لاعب في العالم وعارضة الأزياء التي تقوم بصفعه، بينما يرد هو بدفعها ومحاولة إبعادها عنه.

وقامت تريندادي بتغيير ثلاثة محامين في القضية، زاعمة سرقة جهاز لوحي إلكتروني يحتوي على الجزء الثاني من تسجيل الفيديو الذي تقول إنه يوفر أدلة على تعرضها للاغتصاب من قبل نيمار، كما قاضتها الشرطة لاتهامها بالفساد.

وانسحبت شركة محاماة من الملف وقت تقديم تريندادي للشكوى بسبب تناقضات في أقوالها، ثم رافقتها محامية أخرى لتحويل الاتهام إلى شكوى رسمية، قبل أن يتولى دانيلو غارسيا دي أندرادي الدفاع عنها، لكنه تخلى بعدها عن مهمة الدفاع احتجاجا على تصريحات لها افترضت من خلالها أنه متورط في السرقة المزعومة للجهاز اللوحي.

وبث نيمار -في حسابه على موقع إنستغرام في الثاني من يونيو/حزيران الماضي- شريط فيديو لمدة سبع دقائق ينفي فيه الاتهامات بالاغتصاب، ونشر خلاله الرسائل الحميمية المتبادلة مع الشابة، كما نشر أيضا صورا حميمية لعارضة الأزياء دون نيل موافقتها، وهي جريمة استمعت إليه بخصوصها شرطة ريو دي جانيرو.

ويرغب نيمار -أغلى لاعب في العالم (222 مليون يورو)- بالعودة إلى فريقه السابق برشلونة الإسباني، وأشارت تقارير إلى أنه سيغيب عن مباراة فريقه الفرنسي الودية ضد سيدني الأسترالي اليوم الثلاثاء في الصين.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تصدر نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الرياضيين الأكثر شعبية وتحصيلا للأموال على مواقع التواصل الاجتماعي أمام البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي، في حين كان النجم المصري محمد صلاح العربي الوحيد في القائمة.

25/7/2019

أعلن نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم وجود نجمه البرازيلي نيمار ضمن الفريق بالجولة الصينية الودية، وسط أجواء متوترة بين اللاعب الذي أعلن رغبته في العودة إلى برشلونة الإسباني، وتأخر عن تدريبات فريقه مما أغضب النادي وهدد باتخاذ إجراءات ضده.

23/7/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة