التعنت الإسرائيلي يؤجل نهائي كأس فلسطين

كرة القدم الفلسطينية تواجه صعوبات كثيرة (رويترز)
كرة القدم الفلسطينية تواجه صعوبات كثيرة (رويترز)

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الأربعاء تأجيل نهائي الكأس المحلية لموسم 2018-2019 بين فريق مركز شباب بلاطة (نابلس شمالي الضفة) وفريق نادي خدمات رفح (قطاع غزة) إلى موعد غير محدد.

وبرر الاتحاد في بيان صحفي التأجيل بسبب رفض السلطات الإسرائيلية منح تصاريح دخول لوفد نادي خدمات رفح إلى الضفة.

وقال الاتحاد الفلسطيني "بكل أسف، تأجيل مباراة نهائي كأس فلسطين بين فريق مركز شباب بلاطة وفريق نادي خدمات رفح نتيجة التدخل السافر لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بحرمان الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه الأساسي في لعب كرة القدم".

وأضاف "من بين 35 شخصا -الذين يشكلون بعثة نادي خدمات رفح- تمت الموافقة على أربعة أشخاص فقط، وهم رئيس النادي ونائب الرئيس وطبيب الفريق ولاعب واحد فقط".

وأشار البيان إلى أن نهائي كأس فلسطين هو مباراة تجمع بين بطل الكأس في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) وبطل الكأس في المحافظات الجنوبية (غزة)، لكن قيود الاحتلال تجعل من شبه المستحيل تنظيم المباراة في كل عام، ويبدو أن الاحتلال مصمم هذا العام على عدم إجراء المباراة على الإطلاق.

ودعا الاتحاد الفلسطيني الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحادات الدولية إلى مساعدته في حماية حقه بممارسة اللعبة، والتزامه بتنظيم مسابقات وطنية والمشاركة في المسابقات الدولية، وذلك باتخاذ إجراءات فعالة للتأكد من أن كرة القدم تلعب في فلسطين دون عائق.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

سينتظر الجزائري نور الدين ولد علي مدرب المنتخب الفلسطيني ولاعبو الفريق حتى مساء الخميس لمعرفة ما إذا كان منتخبهم سيكمل مشواره في كأس آسيا لكرة القدم، وخلال تلك الفترة سيكون أمامهم الكثير من العمل لتطوير هجومهم العقيم الذي قد يتأهل للدور الثاني في المسابقة القارية دون أن يسجل أي هدف في ثلاث مباريات.

حافظ المنتخب الفلسطيني على بصيص من الأمل في تحقيق حلم التأهل إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم، بعد تعادله سلبيا مع نظيره الأردني اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية للبطولة المقامة في الإمارات.

أصبحت مشاركة المنتخب الإيراني لكرة القدم للسيدات بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 مهددة بالإلغاء، وذلك بسبب رفض الاتحاد الإيراني المشاركة في التصفيات المقرر إقامتها بقرية الرام الفلسطينية بالضفة الغربية شمال شرق القدس المحتلة، ومطالبته بنقلها إلى مكان آخر.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة