شاهد.. لاعبة أميركية تستفز إنجلترا "باحتسائها الشاي"

سجلت أليكس مورغان هدفا من ضربة رأس في شباك إنجلترا لتقود الولايات المتحدة إلى التأهل للمباراة النهائية بكأس العالم لكرة القدم للسيدات أمس الثلاثاء، لكن طريقة احتفال "احتساء الشاي" أثارت الجدل.

وبعد أن هزت الشباك خلال فوز الفريق الأميركي 2-1 في الدقيقة الـ31 ركضت مورغان إلى جانب الملعب ثم توقفت لتقلد طريقة احتساء الشاي، في لقطة انتشرت بشكل ساخر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء الاحتفال قبل يومين من عيد الاستقلال في الولايات المتحدة الذي يخلد ذكرى الاستقلال عن بريطانيا عام 1776.

وتعرضت مورغان لانتقادات بسبب الاحتفال، ووصفته لاعبة إنجلترا ليان ساندرسون بأنه "مثير للاشمئزاز".

وقالت لاعبة يوفنتوس لشبكة "بي أن سبورتس" إنني "توقعت أن تسجل مورغان هدفا لكنني لست سعيدة بطريقة احتفالها".

وأضافت "قد أكون مخطئة، لكن الاحتفال ضد إنجلترا، ونحن نحب تناول الشاي في إنجلترا، لست من هواة احتساء الشاي لكن هذا تقليد مرتبط بنا، لذا أعتقد أن طريقة الاحتفال كريهة".

وقالت مورغان إنها احتفلت بهذه الطريقة ردا على الانتقادات الموجهة للفريق الأميركي بعد اتهام حامل اللقب بالغطرسة.

وأوضحت "أردت احتفالا مثيرا للانتباه، أعرف أن ميجان رابينو تحظى بأفضل طريقة احتفال وكان يجب أن أحاول التوصل لطريقة جذابة، أعتقد أن مسارنا في البطولة لم يكن سهلا، لذا حان وقت احتساء الشاي".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحرز المنتخب الأميركي لقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة الثالثة في تاريخه بعدما اكتسح اليابان 5-2 بفضل أسرع ثلاثية في البطولة على الإطلاق عن طريق قائدة الفريق كارلي لويد.

أحرزت كوريا الشمالية لقب كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما التي أقيمت على ملعب عمان الدولي في الأردن بعد فوزها الصعب على اليابان حاملة اللقب بركلات الترجيح 5-4 بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

يأمل الاتحاد الدولي لكرة القدم تخطي عدد متابعي كأس العالم للسيدات في فرنسا هذا العالم مليار مشاهد ليصب في صالح اللعبة، في وقت يواصل فيه الفيفا جهوده لزيادة نسب ومعدلات لعب المرأة لكرة القدم في جميع أنحاء العالم. لكن الاتحاد الدولي لا يزال يواجه انتقادات بشأن المساواة بين الجنسين في اللعبة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة