اتهم بالغطرسة والغرور.. مانشستر سيتي خسر كأس آسيا الودية وجمهوره الصيني

لاعبو السيتي يستعرضون قمصان الفريق خلال رحلتهم بالصين (رويترز)
لاعبو السيتي يستعرضون قمصان الفريق خلال رحلتهم بالصين (رويترز)

اتهمت وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) نادي مانشستر سيتي بعدم الاحترام والغطرسة والغرور، خلال مشاركته في كأس آسيا الودية لكرة القدم التي أقيمت في نانجينغ وشنغهاي، بمشاركة أندية نيوكاسل ولفرهامبتون ووست هام.

وخسر سيتي في المباراة النهائية أمام ولفرهامبتون بركلات الترجيح ضد الذئاب يوم السبت الماضي في شنغهاي، بعد أن تغلب على وست هام 4-1 في نانجينغ الأسبوع الماضي.

وبينما كان بطل الدوري الإنجليزي الممتاز يأمل أن تؤدي مشاركته بالبطولة الودية إلى تعزيز شعبيته المتزايدة في الصين، إلا موقع شينخوا الرسمي كتب مقالا صحفيا أمس الاثنين يشير إلى أن سلوكه بالبطولة أحدث رد فعل عكسيا قد يؤثر سلبيا بشعبيته المتزايدة.

وافتقد الفريق التواصل مع وسائل الإعلام المحلية ومشجعيه، واتهم سيتي بالمجيء إلى الصين "رغبة في التحصيل المادي، وليس كسب القلوب والعقول".

وذكر المقال أن أبطال الدوري الإنجليزي، تعاملوا بطريقة متغطرسة وغير مبالية بالترحاب الكبير بهم، وتعاملوا مع الصحفيين الصينيين باعتبارهم موظفي علاقات عامة وليس صحفيين محترفين، وكان ذلك تناقضا صارخا مع بقية الفرق الإنجليزية التي تعاملت مع الجميع بأقصى درجات الاحترام والتقدير وهو ما جعلها تلقى التقدير نفسه عند رحيلها عكس السيتي تماما.

‪غوارديولا تلقى الخسارة أمام الذئاب بالمباراة النهائية وواجه فريقه انتقادات لاذعة‬ (غيتي)

وذكرت الوكالة الصينية أن إدارة مانشستر سيتي رفضت التعليق على المقال، لكن انتشاره الواسع حتى في الصحف البريطانية ومنها "الغارديان" دفع مدرب الفريق بيب غوارديولا إلى الدفاع عن فريقه ورفض الاتهامات الصينية ضده.

وقال غوارديولا "لا أتفق مع ما يتردد ويمكن قول إن ذلك ليس حقيقيا، حتى تقول مثل هذا الكلام ينبغي عليك أن تعلم بالضبط ماذا يجري داخل نادينا".

وأضاف "اللاعبون قضوا وقتا ممتعا للغاية في شنغهاي. حضروا كافة الفعاليات التجارية مع الناس هنا في الصين. وكل من قابلناه في فندق إقامة الفريق تعاملنا معه باحترام، ووقّع اللاعبون على كل ما طلبته الجماهير وكذلك التقطوا الصور معهم. وكل ما طلبته الجماهير كنا مستعدين لتلبيته".

وتابع المدرب الإسباني "لا أفهم كيف يمكن للناس قول ذلك، ربما كان أحد الصحفيين منزعجا لا أدري لماذا. لكن هذا بعيد تماما عن الواقع".

المصدر : رويترز + غارديان

حول هذه القصة

ساعد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا في زيادة حجم التبرعات بالمؤسسة الخيرية لناديه بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بقيمة ستة آلاف جنيه إسترليني (7530 دولارا)، بعد طرح سترته الصوفية الرمادية التي ارتداها خلال فوزه بالثلاثية المحلية الموسم الماضي للبيع في مزاد علني.

رفض المدرب جمال بلماضي المقارنة بين قائد فريقه رياض محرز وبين مهاجم مصر محمد صلاح، بعد أن قاد جناح مانشستر سيتي منتخب الجزائر لبداية مظفرة لمشواره في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم أمس الأحد، بالفوز 2-صفر على كينيا في المجموعة الثالثة.

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إنه سيسعى لاستخراج كل إمكانات المهاجم الألماني ليروي ساني، لكنه أكد أنه يستطيع فقط تطوير اللاعبين الذي يشعرون بسعادة في الفريق.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة