إسبانيا وأيرلندا تتصدران مجموعتهما بتصفيات يورو 2020

Soccer Football - Euro 2020 Qualifier - Group D - Denmark v Republic of Ireland - Telia Parken, Copenhagen, Denmark - June 7, 2019 Republic of Ireland's Shane Duffy scores their first goal Action Images via Reuters/Lee Smith
دوفيفي يسجل هدف التعادل لأيرلندا في مرمى الدانمارك (رويترز)

حقق المنتخب الإسباني يوم الجمعة انتصاره الثالث على التوالي في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) ضمن الجولة الثالثة للتصفيات التي شهدت تعادل الدانمارك بملعبها مع أيرلندا 1-1.

وتغلب المنتخب الإسباني على مضيفه جزر الفاروه 4-1 في الجولة الثالثة للمجموعة السادسة بالتصفيات.

بادر الإسبان بالتقدم بهدفين عن طريق سيرخيو راموس وخيسوس نافاز في الدقيقتين 5 و19.

وقلص لاعبو جزر فارو النتيجة بإحرازهم الهدف الأول في الدقيقة 30 عبر كليمينت أولسن، لكن بعدها بأربع دقائق فقط أحرز الماتادور الإسباني الهدف الثالث بالنيران الصديقة عن طريق كليمينت أولسن بالخطأ في مرماه، وأكمل خوسي لويس غايا الرباعية في الدقيقة 71.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز المنتخب السويدي على ضيفه المالطي بثلاثية نظيفة، سجلها روبين كايسون وفيكتور كلايسون وأليكسندر إسحاق في الدقائق 2 و50 و81.

وفي مباراة ثالثة، تعادل منتخب النرويج مع ضيفه رومانيا بهدفين لكل منهما.

وأحرز ثنائية النرويج طارق اليونسي ومارتن أوديجارد في الدقيقتين 56 و70، بينما جاءت ثنائية رومانيا عبر كلاوديو كيسيرو في الدقيقتين 77 و90.

بذلك، تتصدر إسبانيا ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين عن السويد، وجاءت رومانيا ثالثة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة عن مالطة، وجاءت النرويج خامسة برصيد نقطتين، وأخيرًا جزر فارو بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الرابعة انتزع المنتخب الأيرلندي نقطة ثمينة من مضيفه الدانماركي بتعادلهما 1-1.

وبادر المنتخب الدانماركي بتسجيل هدف التقدم عن طريق بيير إميل هوبيرغ في الدقيقة 76، وتمكن شان دوفيفي من إحراز هدف التعادل لأيرلندا في الدقيقة 85.

وكان منتخب جورجيا قد فاز في وقت سابق اليوم على جبل طارق بثلاثية نظيفة ضمن المجموعة ذاتها.

بذلك، تتصدر أيرلندا ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن سويسرا، وجاءت جورجيا ثالثة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة عن الدانمارك، وأخيرًا جبل طارق بلا رصيد من النقاط.

المصدر : وكالة الأناضول