لاعبون ندموا لأنهم أداروا ظهورهم لبرشلونة

كومبو نيمار وغريزمان (رويترز)

النجمان البرازيلي نيمار والفرنسي أنطوان غريزمان مثالان للاعبين أداروا ظهورهم لبرشلونة لكنهم ندموا لاحقا لعدم انضمامهم أو مغادرتهم الكامب نو.

البداية مع البرازيلي الذي أصر على مغادرة البرسا في 2017 إلى باريس سان جيرمان، وحتى رفع قضية ضد الفريق الذي انضم له في 2013 بدعوى أنه لم يتقاض حوافز إضافية، وبعد عامين فقط عرض نفسه على ناديه السابق.

ولم يكن الفرنسي الفائز بمونديال روسيا مع منتخب بلاده بعيدا عن سيناريو البرازيلي، فـ"غريزو" رفض عرض البرسا الموسم الماضي مفضلا البقاء مع أتلتيكو مدريد، ليخرج نهاية الموسم الماضي ويعلن رحيله عن "الروخيبلانكوس" باعثا رسالة أنه مستعد للانتقال إلى الفريق الكتالوني.

ورغم تخفيض البند الجزائي في عقده من 200 مليون إلى 120 مليون يورو بداية من غد فإن البرسا يريد مناقشة السعر مع إدارة "الأتلتي"، ويريد الأخير تضمين البرتغالي نيلسون سيميدو في صفقة غريزمان، غير أن البرسا رفض بيع الظهير البرتغالي.

وإضافة إلى نيمار وغريزمان هناك لاعبون ندموا لأنهم رفضوا "البلوغرانا" أو غادروه:

– البلغاري خريستو ستويشكوف: ترك برشلونة وانضم إلى بارما موسم 1995-1996 بسبب علاقته السيئة مع المدرب الهولندي الراحل يوهان كرويف، لكنه ما لبث أن عاد للفريق في الموسم التالي بعد رحيل المدرب الهولندي.

– الإسباني إيفان دي لابينيا: انتقل إلى لاتسيو موسم 1998 بطلب من لويس فان غال، ثم أعير إلى مرسيليا قبل أن يعود للبرسا في عهدة لورنزو سيرا فيرير.

– لاعبون بدؤوا مسيرتهم الرياضية في أكاديمية لاماسيا الشهير، قبل أن يغادروها إلى فرق أخرى ثم يعودوا للفريق الأول، مثل جيرارد بيكيه وسيسك فابريغاس وجوردي ألبا وأليكس فيدال وجيرارد ديوليفو.

المصدر : الصحافة الإسبانية