لاعبون ندموا لأنهم أداروا ظهورهم لبرشلونة

كومبو نيمار وغريزمان (رويترز)

النجمان البرازيلي نيمار والفرنسي أنطوان غريزمان مثالان للاعبين أداروا ظهورهم لبرشلونة لكنهم ندموا لاحقا لعدم انضمامهم أو مغادرتهم الكامب نو.

البداية مع البرازيلي الذي أصر على مغادرة البرسا في 2017 إلى باريس سان جيرمان، وحتى رفع قضية ضد الفريق الذي انضم له في 2013 بدعوى أنه لم يتقاض حوافز إضافية، وبعد عامين فقط عرض نفسه على ناديه السابق.

ولم يكن الفرنسي الفائز بمونديال روسيا مع منتخب بلاده بعيدا عن سيناريو البرازيلي، فـ"غريزو" رفض عرض البرسا الموسم الماضي مفضلا البقاء مع أتلتيكو مدريد، ليخرج نهاية الموسم الماضي ويعلن رحيله عن "الروخيبلانكوس" باعثا رسالة أنه مستعد للانتقال إلى الفريق الكتالوني.

ورغم تخفيض البند الجزائي في عقده من 200 مليون إلى 120 مليون يورو بداية من غد فإن البرسا يريد مناقشة السعر مع إدارة "الأتلتي"، ويريد الأخير تضمين البرتغالي نيلسون سيميدو في صفقة غريزمان، غير أن البرسا رفض بيع الظهير البرتغالي.

وإضافة إلى نيمار وغريزمان هناك لاعبون ندموا لأنهم رفضوا "البلوغرانا" أو غادروه:

– البلغاري خريستو ستويشكوف: ترك برشلونة وانضم إلى بارما موسم 1995-1996 بسبب علاقته السيئة مع المدرب الهولندي الراحل يوهان كرويف، لكنه ما لبث أن عاد للفريق في الموسم التالي بعد رحيل المدرب الهولندي.

– الإسباني إيفان دي لابينيا: انتقل إلى لاتسيو موسم 1998 بطلب من لويس فان غال، ثم أعير إلى مرسيليا قبل أن يعود للبرسا في عهدة لورنزو سيرا فيرير.

– لاعبون بدؤوا مسيرتهم الرياضية في أكاديمية لاماسيا الشهير، قبل أن يغادروها إلى فرق أخرى ثم يعودوا للفريق الأول، مثل جيرارد بيكيه وسيسك فابريغاس وجوردي ألبا وأليكس فيدال وجيرارد ديوليفو.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

Nasser Al-Khelaifi (C), CEO of Qatar's beIN Media and president of French soccer club Paris St Germain (PSG) talks to the media after he was questioned as part of a criminal investigation into World Cup broadcasting deals, in Bern, Switzerland October 25, 2017. REUTERS/Arnd Wiegmann

قال رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي إن النجم الفرنسي كليان مبابي سيبقى مع الفريق في الموسم المقبل ولن يرحل إلى أي ناد آخر، وأكد أن المهاجم البرازيلي نيمار اختار بكامل إرادته التوقيع مع النادي الباريسي.

Published On 17/6/2019
Soccer star Neymar attends the launch of his new Diesel perfume fragrance

قال جوردي كاردونير نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم إن النادي لم يسع لإعادة النجم البرازيلي نيمار إلى صفوف الفريق هذا الصيف، وذلك رغم التقارير التي تحدثت عن اقتراب نجم باريس سان جيرمان الفرنسي من العودة إلى برشلونة.

Published On 27/6/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة