واثقون ببراءته من تهمة الاغتصاب.. لاعبو منتخب البرازيل يدعمون نيمار

Soccer Football - After denying an accusation of rape, the Brazilian football star Neymar trains with his national team in Teresopolis, Brazil June 2, 2019 REUTERS/Ricardo Moraes

أبدى لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو دعمه لزميله نيمار قائلا إن باقي اللاعبين يتدربون حاليا قبل خوض كأس كوبا أميركا لكرة القدم، ولن يسمحوا لاتهام لاعب باريس سان جيرمان بالاغتصاب بأن يؤثر على استعدادهم للبطولة التي ستقام على أرضهم.

وأصدر نيمار بيانا في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين نفى فيه ارتكابه أي مخالفات بشأن القضية التي ظهرت للعلن قبل ساعات، عقب تقرير صادر عن الشرطة في ساو باولو اتهمت فيه امرأةٌ اللاعبَ البرازيلي باغتصابها في باريس.

وزعمت المرأة -التي لم يكشف اسمها- أن نيمار اعتدى عليها في غرفة بفندق في العاصمة الفرنسية يوم 15 مايو/أيار الماضي.

وبث مهاجم باريس سان جيرمان مقطع فيديو طويلا عبر حسابه في إنستغرام نفى خلاله الاتهامات، وقال إنه كان ضحية ابتزاز وبدا منزعجا بسبب الألم الذي طاله وعائلته إثر هذا الاتهام.

وأظهر مهاجم برشلونة السابق في الفيديو الرسائل المتبادلة مع الضحية المزعومة، وصورا مثيرة أرسلتها له.

وفي تطور آخر في القضية، قالت شرطة ريو دي جانيرو اليوم إنها تحقق بشأن ارتكابه جريمة بنشره هذه الصور عبر الإنترنت.

وقال فرناندينيو -أحد أكثر لاعبي التشكيلة الحالية للبرازيل خبرة- للصحفيين خلال معسكر المنتخب الوطني خارج ريو "حزنت بشدة لسماع هذه الأنباء، وأعتقد أنها غريبة.. مر 15 يوما حتى وجهت الفتاة الاتهام له.. لكني أعتقد أن الأمر سيتضح في أقرب وقت، وأثق في براءة نيمار.. اللاعبون والجهاز الفني يساندونه، ولن يؤثر هذا على ما يحدث في الملعب".

ووصل نيمار إلى معسكر البرازيل اليوم على متن مروحيته الخاصة، لكنه لم يتحدث للصحفيين.

وتستعد البرازيل لاستضافة كأس كوبا أميركا التي تضم منتخبات قارة أميركا الجنوبية العشرة، فضلا عن اليابان وقطر، وستنطلق يوم 14 يونيو/حزيران الحالي.

وستلتقي البرازيل وديا مع قطر يوم الأربعاء المقبل، وبعدها بأربعة أيام مع هندوراس.

وأصبح نيمار (27 عاما) أغلى لاعب في العالم على الإطلاق عندما رحل من برشلونة إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو عام 2017.

المصدر : وكالات