لاعبات ألمانيا ركضن 348.42 كيلومترا في ثلاث مباريات بكأس العالم

المنتخب الألماني فاز بالعلامة الكاملة بالدور الأول لكأس العالم للسيدات بفرنسا (غيتي)
المنتخب الألماني فاز بالعلامة الكاملة بالدور الأول لكأس العالم للسيدات بفرنسا (غيتي)

قالت لجنة الدراسات الفنية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن لاعبات المنتخب الألماني ركضن أكثر من لاعبات أي فريق آخر حتى الآن خلال بطولة كأس العالم 2019 للسيدات والمقامة حاليا بفرنسا.

وأشارت إلى أن لاعبات الفريق الألماني مجتمعات ركضن حتى الآن لمسافة 348.42 كيلومترا خلال المباريات الثلاث التي خاضها الفريق في مجموعته بالدور الأول.       

وتصدر المنتخب الألماني المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية على الصين 1 – صفر وإسبانيا بنفس النتيجة وجنوب أفريقيا 4 – صفر، ليبلغ متوسط ركض اللاعبات مجتمعات في المباراة الواحدة 116.14 كيلومترا.       

ويأتي المنتخبان السويدي والأميركي في المرتبتين الثانية والثالثة بقائمة المنتخبات الأعلى ركضا في مباريات الدور الأول للبطولة.    

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حظيت مطالب لاعبات المنتخب الأميركي لكرة القدم للسيدات بالمساواة في الأجور بدعم اثنين من مرشحي الرئاسة في الولايات المتحدة، في وقت يواصل فيه حامل اللقب مشواره سعيا للتتويج بكأس العالم للمرة الرابعة في فرنسا.

يأمل الاتحاد الدولي لكرة القدم تخطي عدد متابعي كأس العالم للسيدات في فرنسا هذا العالم مليار مشاهد ليصب في صالح اللعبة، في وقت يواصل فيه الفيفا جهوده لزيادة نسب ومعدلات لعب المرأة لكرة القدم في جميع أنحاء العالم. لكن الاتحاد الدولي لا يزال يواجه انتقادات بشأن المساواة بين الجنسين في اللعبة.

استهل المنتخب الفرنسي للسيدات لكرة القدم مباريات بطولة كأس العالم المقامة على ملاعبه بفوز كبير على نظيره الكوري الجنوبي برباعية نظيفة مساء الجمعة، في المباراة الافتتاحية ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى في البطولة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة