فوق إعلاميي العار.. مواقع التواصل تتعاطف مع أبو تريكة

الهجوم على أبو تريكة جاء بعد ترحمه على الرئيس الراحل محمد مرسي (غيتي إيميجز)
الهجوم على أبو تريكة جاء بعد ترحمه على الرئيس الراحل محمد مرسي (غيتي إيميجز)

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وسما بعنوان #تريكه_فوق_اعلامي_العار" (تريكة فوق إعلاميي العار) دعما لنجم النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر محمد أبو تريكة، بعد مهاجمته من قبل وسائل الإعلام المحسوبة على نظام السيسي.

الهجوم الإعلامي على أبو تريكة جاء بعد تغريدة له ترحم فيها على الرئيس المصري الراحل محمد مرسي الذي توفي يوم الاثنين الماضي داخل قاعة المحكمة، وقال نجم كرة القدم المحبوب جماهيريا "رحم الله الدكتور محمد مرسي رئيس مصر السابق وأسكنه فسيح جناته وغفر الله له وثبته عند السؤال وجعل قبره روضة من رياض الجنة وتجاوز عن سيئاته".



وعلى العادة مع كل تغريدة لا تأتي على هوى نظام السيسي، شن المذيع القريب من الأجهزة الأمنية أحمد موسى هجوما حادا على أبو تريكة، واصفا إياه بالإرهابي والمجرم والخائن والعميل.

وقال موسى إن "كل من ينعي الجاسوس مرسي كتابه أسود وسيوضع في القائمة السوداء، من بينهم أبو تريكة الإخواني الهارب"، وهدده بالقول "لك يوم يا أبو تريكة".

وتضمنت التغريدات الواردة في الوسم تعاطفا مع أبو تريكة وتذكيرا بمواقفه التي شهد لها الجميع، كما تحدث آخرون عن إنجازاته التي حققها مع النادي الأهلي محليا وأفريقيا، فضلا عن إنجازاته مع منتخب مصر.

وتطرقت تغريدات أخرى للحديث عن الجانب الأخلاقي من حياة أبو تريكة وما يمثله من قدوة للرياضيين والشباب المصري، كما لفت بعضهم إلى مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.

















المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

نعى بعض نجوم الوسط الرياضي وفاة الرئيس المصري محمد مرسي، وكان نجم المنتخب والأهلي لكرة القدم سابقا محمد أبو تريكة في مقدمة الذين حرصوا على تعزية الشعب المصري دون الخوض في الخلفيات السياسية للوفاة.

يعدّ نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة الوحيد الذي أحيا ذكرى أسوأ يوم في تاريخ كرة القدم والرياضة المصرية، بعد مرور سبع سنوات على مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 مشجعا من جمهور النادي الأهلي الذين ذهبوا راجلين لمؤازرته في مباراته أمام “المصري” على ملعب بور سعيد في الدوري المصري لكرة القدم، فعادوا جثثا هامدة في صناديق خشبية.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة