إسرائيل تجهض ودية الأولمبي المصري أمام فلسطين

مشجعون فلسطينيون أثناء مباراة سابقة لمنتخبهم في ملعب فيصل الحسيني قرب القدس (رويترز)
مشجعون فلسطينيون أثناء مباراة سابقة لمنتخبهم في ملعب فيصل الحسيني قرب القدس (رويترز)

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إلغاء مباراة ودية كانت مقررة غدا بين منتخب مصر الأولمبي (تحت 23 عاما) ونظيره الفلسطيني، بعد تأخر السلطات الإسرائيلية في إصدار تصاريح دخول للوفد المصري.

وذكر الاتحاد في بيان اليوم السبت أن اللقاء الودي كان مقررا على ملعب فيصل الحسيني في بلدة الرام قرب القدس، لكن الاحتلال الإسرائيلي وضع حدا له.

وقال الاتحاد إن "الاحتلال كعادته ينصب العداء للرياضة ولشعبنا، ولم يصدر حتى اللحظة التصاريح الخاصة بدخول الوفد المصري".

ولفت البيان إلى أن سلطات الاحتلال لم تصدر أيضا التصاريح الخاصة بالوفد الأردني لمنتخب الناشئين، الذي كان مقررا أن يزور فلسطين لإقامة معسكر تدريبي أيام 13-19 يونيو/حزيران الجاري.

وطالب الاتحاد الفلسطيني من الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الآسيوي والاتحادات العربية والقارية إدانة "هذا النهج الإسرائيلي الذي أصبح سلوكا يوميا" ضد الرياضيين الفلسطينيين.

ويستعد منتخب مصر الأولمبي لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يقف الشاب عصام أحمد صافي في ملعب لكرة القدم شرق القدس المحتلة كل يوم مترددا في إكمال مشروعه الرياضي الذي أنجزه بالشراكة مع شاب آخر أو التوقف، ليترك أرضه عرضة للمصادرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

أصبحت مشاركة المنتخب الإيراني لكرة القدم للسيدات بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 مهددة بالإلغاء، وذلك بسبب رفض الاتحاد الإيراني المشاركة في التصفيات المقرر إقامتها بقرية الرام الفلسطينية بالضفة الغربية شمال شرق القدس المحتلة، ومطالبته بنقلها إلى مكان آخر.

تنظم حركة “قاطعوا إسرائيل” (BDS) حملة موسعة لمقاطعة شركة “بوما” (Puma) للملابس والأدوات الرياضية، بسبب دعمها للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية على الأراضي الفلسطينية، لكونها الراعي الرسمي للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم (IFA) الذي يضم فرقًا في مستوطنات إسرائيل غير الشرعية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة