حضور الجماهير.. معضلة تؤرق الفيفا بمونديال السيدات

Soccer Football - Women's World Cup - Group B - Germany v Spain - Stade du Hainaut, Valenciennes, France - June 12, 2019 Fans before the match REUTERS/Yves Herman

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء أنه تم تخصيص مليون تذكرة لكأس العالم للسيدات المقامة حاليا في فرنسا، لكنه نفدت تذاكر 14 من أصل 52 مباراة.

وأعلن المنظمون الشهر الماضي أن التذاكر لا تزال متاحة "في عدد محدود من المباريات" في حين ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن جياني إنفانتينو رئيس الفيفا أكد قبل البطولة نفاد تذاكر عشرين مباراة.

وقال الفيفا في بيان "بعد أربعة أيام من انطلاق كأس العالم للسيدات، وصلت المسابقة إلى رقم مهم يتعلق بتخصيص أكثر من مليون تذكرة للمشجعين حول العالم. 14 من بين 52 مباراة تم بيع كل تذاكرها بالكامل وعدم توفر أي تذاكر، وتضمن ذلك المباراة الافتتاحية في باريس الجمعة الماضي، إضافة إلى عدة مباريات أخرى ستقام في الأدوار المقبلة بالمسابقة".

وأضاف الفيفا أن عشر مباريات في دور المجموعات -بينها المباراتان المقبلتان لفرنسا والولايات المتحدة حاملة اللقب- تم بيع تذاكرها بالكامل، إضافة إلى مباراة دور الثمانية في باريس، ومباراتي قبل النهائي والمباراة النهائية في ليون.

وانطلقت منافسات النسخة الثامنة من بطولة كأس العالم للسيدات في فرنسا الجمعة الماضي، وستستمر حتى السابع من الشهر المقبل بمشاركة 24 منتخبا، تقسم على ست مجموعات، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة.

المصدر : وكالات