صلاح ثاني أغلى لاعب بالعالم وميسي خلفه ورونالدو بعيد

أغلى لاعبي العالم
صلاح احتل المركز الثاني خلف مبابي بقائمة أغلى لاعبي العالم (وكالات)

احتل النجم المصري محمد صلاح المركز الثاني في تصنيف القيمة السوقية للاعبي كرة القدم خلف النجم الفرنسي كيليان مبابي، وذلك بدراسة علمية عن أغلى مئة لاعب على مستوى العالم في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز الدولي للدراسات الرياضية "سي آي إي إس"، الشريك للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي يتخذ من مدينة نيوشاتل السويسرية مقرا له، أن القيمة التسويقية لصلاح بلغت حاليا 219.6 مليون يورو، ليحتل المركز الثاني في القائمة خلف مبابي نجم باريس سان جيرمان المتصدر الذي بلغت قيمته التسويقية 252 مليون يورو.

واحتل النجم الإنجليزي رحيم ستيرلينغ المركز الثالث، حيث بلغت قيمته 207.8 ملايين يورو، يليه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بقيمة بلغت 167.4 مليون يورو.

واستند المركز في تقييمه لكل لاعب على عدة معايير، منها السن ومدة العقد والمركز في الملعب ودقائق اللعب والأهداف والمشاركات الدولية ونتائج الفريق الذي يمثله.

ومن حيث المراكز، جاء البرازيلي أليسون بيكر -حارس مرمى ليفربول- في صدارة قائمة أغلى حراس المرمى، حيث بلغت قيمته 107 ملايين يورو؛ فيما تصدر الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد -ظهير ليفربول الأيمن- قائمة أغلى المدافعين، حيث بلغت قيمته السوقية 130 مليون يورو.

وجاء الفرنسي بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي على رأس لاعبي الوسط الأكثر قيمة بـ125 مليون يورو، فيما تراجع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي إلى المركز العشرين بقيمة 118.1 مليون يورو، وإن كان أغلى لاعبي القائمة ممن تعدوا 33 عاما.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Mohamed Salah Leo Messi Cristiano Ronaldo Eden Hazard Kylian Mbappé

يتصدر النجم المصري محمد صلاح التصويت الذي أطلقه موقع صحيفة “ماركا” الإسبانية للجمهور صباح السبت الماضي لتصنيف أبرز عشرة نجوم في كرة القدم بالعالم، وجاء خلفه بفارق كبير من الأصوات ليونيل ميسي، يليه كريستيانو رونالدو.

Published On 11/6/2019
كومبو صلاح (مواقع التواصل)

أشعل نجم ليفربول محمد صلاح مواقع التواصل الاجتماعي بصوره بلباس البحر خلال إجازته التي يقضيها في بلاده، قبل قيادة منتخب الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو/حزيران الجاري حتى 19 يوليو/تموز المقبل.

Published On 11/6/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة