بالفيديو.. هزيمة قاسية ومقلقة لمنتخب المغرب قبل أمم أفريقيا

منتخب المغرب قبل مباراته الودية مع نظيره الأرجنتيني هذا العام (رويترز)
منتخب المغرب قبل مباراته الودية مع نظيره الأرجنتيني هذا العام (رويترز)

خسر منتخب المغرب بهدف دون رد أمام ضيفه منتخب غامبيا اليوم الأربعاء بالملعب الكبير لمراكش في مباراته الودية الأولى استعدادا لخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقرر انطلاقها في مصر في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقدم منتخب المغرب أداء باهتا في الشوط الأول رغم اعتماد المدرب الفرنسي هيرفي رينار على التشكيلة الرئيسية.

ورغم نسبة الاستحواذ الكبيرة على الكرة وتسديد خمس كرات على المرمى منها اثنتان لحكيم زياش وخالد بوطيب، فإن منتخب المغرب لم يشكل خطورة كبيرة على غامبيا، ووجد صعوبة في فرض أسلوب لعبه.

واعتمد منتخب غامبيا على تأمين الدفاع وملء وسط الملعب قبل أن يخطف المهاجم محمد باداموسى -لاعب الفتح الرباطي- الكرة من المهدي بنعطية قائد المغرب في وسط ملعب فريقه بعد إعادة خاطئة من مبارك بوصوفة ويمررها لزميله موسى بارو المحترف في إيطاليا ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 27 بتسديدة ارتطمت بالمدافع رومان سايس وخدعت الحارس ياسين بونو.

وبعد تحسن نسبي في بداية الشوط الثاني عاد أداء منتخب المغرب، الذي أجرى 11 تغييرا دفعة واحدة، للتراجع وارتكاب أخطاء في التمرير قبل أن يحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة لكن لاعب الوسط فيصل فجر أهدرها بعد إنقاذ رائع من الحارس.

ويعود منتخب المغرب لخوض مباراته الودية الثانية يوم الأحد بمراكش أمام منتخب زامبيا الذي قاده رينار في السابق لتحقيق اللقب القاري.

وعاد منتخب المغرب مباشرة إلى معسكره الإعدادي المغلق بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة في ضواحي مدينة سلا.

ويلعب منتخب المغرب في المجموعة الرابعة القوية إلى جانب ناميبيا وساحل العاج وجنوب أفريقيا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلن المدير الفني للمنتخب المغربي هيرفي رينارد الثلاثاء القائمة النهائية التي تضم 23 لاعبا لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، والمقرر انطلاقها في مصر يوم 21 يونيو/حزيران الجاري.

استدعى مدرب منتخب المغرب إيرفي رينارد هدافَ الدوري السعودي عبد الرزاق حمد الله للانضمام إلى تشكيلة المنتخب المبدئية المكونة من 27 لاعبا، لخوض معسكر محلي ومباراتين وديتين قبل كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في مصر الشهر المقبل.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة