كانوتيه يطلب المساعدة لبناء أول مسجد بإشبيلية منذ 700 عام

Former Malian football player Frederic Omar Kanoute- - ANKARA, TURKEY - MARCH 14: 42-year-old former Malian professional footballer Frederic Omar Kanoute, who is granted the International Benevolence Award by Turkey's Diyanet Foundation, speaks on his foundation during an exclusive interview in Ankara, Turkey on March 14, 2019.
كانوتيه يسعى لجمع 250 ألف دولار لاستكمال أعمال تشييد المسجد (الأناضول)
وجه اللاعب المالي السابق عمر كانوتيه نداء للمساهمة في بناء مسجد في إشبيلية الإسبانية هو الأول في المنطقة منذ نحو 700 عام.

ونشر اللاعب السابق لنادي إشبيلية مقطعا مصورا عبر حسابه بموقع تويتر وطلب من معجبيه المساهمة في جمع مبلغ 250 ألف دولار، لاستكمال الأعمال في المسجد.

ولعب كانوتيه (41 عاما) مع إشبيلية لسبعة مواسم بداية من عام 2005، ويعتبر أحد أبرز المهاجمين الذين مروا على الفريق، وساهم في قيادة الفريق للتويج بعدد من الألقاب، من بينها بطولة الدوري الأوروبي وكأس ملك إسبانيا.


».

وتلقى كانوتيه دعما من طرف عدد من اللاعبين، مثل عبد الله دوكوري لاعب واتفورد الإنجليزي، وبينجامين ميندي لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وأبو ديابي اللاعب السابق لنادي أرسنال.

وتبرع اللاعب المالي في عام 2007 بنصف مليون يورو من ماله الخاص لإنقاذ مسجد بونثى دي ليون في إشبيلية الذي كان مهددا بالإغلاق بسبب انتهاء عقد إيجاره.

المصدر : مواقع إلكترونية