الهزيمة أمام ليفربول جعلته لا يفكر فيه.. ميسي يفوز بالحذاء الذهبي

ميسي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة السادسة بتاريخه (رويترز)
ميسي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة السادسة بتاريخه (رويترز)

أصبح ليونيل ميسي أول لاعب يفوز بالحذاء الذهبي، لأكثر لاعبي مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا تسجيلا للأهداف، للموسم الثالث على التوالي بعدما أخفق كيليان مبابي في معادلة رصيد الهداف الأرجنتيني مع ختام الدوري الفرنسي مساء الجمعة.

وحقق ميسي هذا الإنجاز للمرة السادسة في مسيرته، ليعزز رقمه القياسي، بعدما سجل 36 هدفا مع برشلونة في الدوري بينما أنهى مبابي الدوري الفرنسي بالوصول إلى 33 هدفا بعدما أحرز هدف باريس سان جيرمان الوحيد في الخسارة 1-3 أمام ستاد ريمس.

وفي الوقت الذي ساعد فيه ميسي برشلونة على إحراز لقب الدوري الإسباني الشهر الماضي، فإن اللاعب البالغ عمره 31 عاما قال الجمعة إنه لا يفكر كثيرا في جائزة الحذاء الذهبي بعد معاناة ناديه في الخروج من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول.

وقال ميسي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة فالنسيا في نهائي كأس الملك اليوم السبت "لم أكن أفكر في هذه الجائزة على الإطلاق. لا نزال نتعافى مما حدث أمام ليفربول وأنا لا أفكر في الجوائز الشخصية".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال ليونيل ميسي إن هزيمة برشلونة المفاجئة برباعية نظيفة أمام ليفربول، التي أطاحت بالعملاق الإسباني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ عصفت بموسم برشلونة ليكتفي بمطاردة ثنائية محلية عندما يواجه فالنسيا في نهائي كأس ملك إسبانيا غدا السبت.

تلقى بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان في ختام الموسم هزيمته الخامسة في المسابقة على يد مضيفه ستاد ريمس بنتيجة 1-3 في الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري. وإثر ذلك، بات شبه مؤكد فوز ليونيل ميسي بالحذاء الذهبي بعد فشل مبابي في اللحاق به.

يبدو أن نجوم فريق ليفربول سيحظون بنصيب الأسد في الألقاب الفردية هذا الموسم، حيث ذكر تقرير صحفي إسباني أن نجوم الريدز الثلاثة محمد صلاح وساديو ماني وفيرجيل فان ديك ضمن خمسة مرشحين للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ليس مفاجئا القول إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد وهداف برشلونة يسيطر على مختلف الأرقام والإحصاءات في الليغا بداية بالأهداف والتمريرات الحاسمة والتسديدات، ولكن ماذا لو كان يلعب "البولغا" هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، فهل سينقل سيطرته إلى البريميرليغ؟

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة