ثلاثي ليفربول ينافس ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية

نجوم ليفربول ينافسون ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية (الأوروبية)
نجوم ليفربول ينافسون ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية (الأوروبية)

يبدو أن نجوم فريق ليفربول سيحظون بنصيب الأسد في الألقاب الفردية هذا الموسم، حيث ذكر تقرير صحفي إسباني أن نجوم الريدز الثلاثة محمد صلاح وساديو ماني وفيرجيل فان ديك ضمن خمسة مرشحين للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن تألق ليفربول الذي نافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الجولة الأخيرة وتخلف بنقطة واحدة عن البطل مانشستر سيتي، وتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، جعل مكاتب المراهنات الأوروبية ترشح ثلاثة من نجومه لمقارعة ميسي ورونالدو اللذين تبدو فرصهما معدومة في حال فوز الريدز باللقب الأوروبي.

يذكر أن فان ديك فاز بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بينما تقاسم صلاح وماني لقب الهداف مع هداف أرسنال بيير إيميريك أوباميانغ برصيد 22 هدفا لكل منهم. كما نافس صلاح في العام الماضي على الكرة الذهبية التي فاز بها القائد الكرواتي لوكا مودريتش، بينما احتل النجم المصري المركز السادس.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

رغم فوز الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم الموسم الماضي، كاسرا عقدا من احتكار النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لهذه الجائزة، فإن فوز "لوكا" على ما يبدو هو الاستثناء، والقاعدة -حتى إشعار آخر- هي فوز أحد النجمين بالجائزة المرموقة.

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو أن خروج كريستيانو رونالدو ويوفنتوس من دوري أبطال أوروبا يعني أن ليونيل ميسي لديه بالفعل فرصة أكبر في الفوز بالكرة الذهبية لعام 2019، كما أوضح المدرب الطريقة الأمثل التي تمكن ليفربول من الحد من خطورة نجم برشلونة بنصف نهائي دوري الأبطال.

اضطر النجم الأرجنتيني سرغيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي لكرة القدم لتوضيح تصريحه حول جدارة ميسي بالحصول على الكرة الذهبية للسنة الحالية، وقال إنه لم يعتقد يوما أن مواطنه "ليو" غير جدير بالحصول على اللقب، رغم أنه لم يقد فريقه لنهائي دوري الأبطال.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة