بعد تشافي.. يايا توريه يعتزل اللعب ويستعد للتدريب

يايا توريه قضى 14 عاما بملاعب كرة القدم ولعب في صفوف عديد الأندية الأوروبية  (غيتي)
يايا توريه قضى 14 عاما بملاعب كرة القدم ولعب في صفوف عديد الأندية الأوروبية (غيتي)

قرر الإيفواري يايا توريه (35 عاما) النجم السابق لبرشلونة ومانشستر سيتي، وضع نهاية لمسيرته الرياضية بعدما قضى 14 عاما بين عديد الأندية الأوروبية المعروفة، والاستعداد للدخول في مجال التدريب، وذلك حسبما أعلنه وكيل أعماله دميترو سيليوك.

وقال سيليوك في تغريدة عبر تويتر وتصريحات صحفية "أنهى توريه مسيرته لاعبًا وسيبدأ مسيرته مدربًا، وهناك فرص في روسيا وأوكرانيا.. يايا قضى مؤخرا فترة تعايش مع نادي دينامو كييف وكان الجميع سعداء به".

وكان توريه قد لعب في صفوف أولمبياكوس اليوناني من سبتمبر/أيلول إلى ديسمبر/كانون الأول الماضيين، قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي، غير أنه لم ينجح في الحصول على مكان في التشكيلة الأساسية للفريق وتم فسخ العقد معه.

وبدأ النجم الإيفواري مسيرته الرياضية عام 2002 من بوابة نادي كي أس كي بيفيرين البلجيكي، ثم إنتقل إلى عديد الأندية بالقارة العجوز مثل ميتالورج دونيستك المقدوني وأولمبياكوس اليوناني وموناكو الفرنسي وبرشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وحصل توريه خلال مسيرته الرياضية على لقب أفضل لاعب في أفريقيا أربع مرات أعوام 2011 و2012 و2013 و 2014، وحقق مع برشلونة لقب الدوري الإسباني مرتين، ولقب دوري أبطال أوروبا مرة، إلى جانب لقب كأس ملك إسبانيا ولقب كأس السوبر الإسباني ولقب كأس السوبر الأوروبي، وفاز أيضا مع مانشستر سيتي بألقاب عدة من بينها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان النجم الإسباني تشافي هارننديز لاعب السد القطري قد أعلن بدوره الاعتزال والتحضير لخوض تجارب تدريبية في الفترة المقبلة من مسيرته الرياضية.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

وافق يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب ساحل العاج لكرة القدم على التراجع عن قرار اعتزاله اللعب دوليا، حسب ما أكد اليوم الثلاثاء وكيل أعماله ديمتري سيلوك.

قال مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن لاعب الوسط يايا توريه وقع الخميس عقدا جديدا مع النادي لمدة عام واحد.

المزيد من احتفالات ومناسبات
الأكثر قراءة